أكرم القصاص - علا الشافعي

السجن لأمريكيين خططا لهجوم على مسلمين فى نيويورك

السبت، 17 أغسطس 2019 09:47 ص
السجن لأمريكيين خططا لهجوم على مسلمين فى نيويورك الشرطة الامريكية - ارشيفية
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت محكمة أمريكية حكما بالسجن على اثنين من الأمريكيين الأربعة المتهمين بحيازة الأسلحة والتخطيط للهجوم على بلدة إسلامبيرج المسلمة بولاية نيويورك شمال شرقى البلاد.

ووفقاُ لقناة روسيا اليوم اروسية فإن أندرو كرايسل (18 عاما) وبرايان كولانرى (20 عاما) سبق أن اعترفا بتورطهما فى جريمة تتعلق بالإرهاب، وحكم عليهما بالسجن لمدة 4 و12 سنة.

ومن المتوقع إصدار الأحكام على المتهمين الآخرين فى وقت لاحق، علما بأن فينسنت فيترومايل (19 عاما) يواجه عقوبة السجن لمدة 7 سنوات، أما نيكولاس فيلشيفتر الذى كان فى الـ16 من عمره وقت ارتكابه الجريمة، فتنتظره 7 سنوات وراء القضبان إضافة إلى خمس سنوات تحت الرقابة بعد انقضاء فترة سجنه.

كانت الشرطة قد اعتقلت فى يناير الماضى أربعة شبان خططوا لشن هجوم بالقنابل على بلدة إسلامبيرج ، وضبط المحققون ثلاث قنابل يدوية الصنع ونحو 20 بندقية كانت بحوزتهم.

وبلدة إسلامبيرج هى منطقة صغيرة جميع سكانها مسلمون، يقع فى جبال كاتسكيل على بعد نحو 240 كيلومترا شمال غربى مدينة نيويورك.

وتأسست البلدة فى الثمانينات من القرن الماضى على أيدى جماعة من المسلمين من أصول إفريقية بقيادة  الباكستانى الصوفى سيد مبارك على شاه الجيلانى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة