أكرم القصاص - علا الشافعي

الهجوم على "الإسلام" أبرز الدعايا الانتخابية للمرشحين الجمهوريين للرئاسة الأمريكية.. ترامب: الإسلام فى أمريكا مشكلة يجب التخلص منها.. كارسون: الدين الإسلامى لا يمكن أن يحكم أكبر دولة فى العالم

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 12:30 ص
الهجوم على "الإسلام" أبرز الدعايا الانتخابية للمرشحين الجمهوريين للرئاسة الأمريكية.. ترامب: الإسلام فى أمريكا مشكلة يجب التخلص منها.. كارسون: الدين الإسلامى لا يمكن أن يحكم أكبر دولة فى العالم المرشح الرئاسى الجمهورى دونالد ترامب
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح الهجوم على الإسلام مادة خصبة لدى المرشحين فى الانتخابات الأمريكية القادمة لكسب تأييد أكبر عدد من الناخبين لكسب أصواتهم خلال حملتهم الانتخابية.

عقيدة المسلمين تتعارض والمبادئ الأمريكية


وقال بن كارسون المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية الأحد إن أى مسلم لا يصلح أن يكون رئيسا للولايات المتحدة، مدعيا أن عقيدة المسلمين تتعارض والمبادئ الأمريكية.

وقال لقناة (إن.بى.سى) التلفزيونية الأمريكية "لا أؤيد تولى مسلم رئاسة هذه الدولة. بالتأكيد لا أوافق على ذلك".

وقال كارسون جراح الأعصاب المتقاعد الذى يقترب من صدارة ترتيب المرشحين عن الحزب الجمهورى فى نتائج استطلاعات الرأى إنه يعتقد أن عقيدة الرئيس الأمريكى يجب أن تتماشى مع الدستور.

كارسون تراجع من المركز الثانى إلى الثالث


وأوضحت نتيجة استطلاع الرأى الذى أجرته شبكة سى.إن.إن ونشرت نتائجه اليوم الأحد أن كارسون تراجع من المركز الثانى إلى الثالث بنسبة 14% ويسعى 16 جمهوريا للفوز بترشيح الحزب لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية فى نوفمبر تشرين الثانى عام 2016.

ترامب: الإسلام فى أمريكا مشكلة يجب التخلص منها


وعلى جانب آخر، قال المرشح الرئاسى الجمهورى دونالد ترامب إن الإسلام فى أمريكا "مشكلة يجب التخلص منها"، فى تصريحات أدلى بها خلال مناظرة أجراها.

وأجرى موقع "CNN" عربى استطلاعا تم بين الرابع والثامن من سبتمبر حول نسب من يعتقد بأن الرئيس باراك أوباما مسلم، واستمر الجدل فى الشارع الأمريكى حول هذه القضية رغم التصريحات العلنية السابقة التى أدلى بها أوباما مؤكدا على أنه مسيحى.

ويظهر الاستطلاع أن 29% من الشعب الأمريكى يعتقد بالفعل أن الرئيس أوباما مسلم وترتفع هذه النسبة بين المؤيدين للحزب الجمهورى حيث تصل إلى 43% وتصل النسبة ذروتها عند مؤيدى الملياردير الأمريكى والمرشح الرئاسى لانتخابات 2016، دونالد ترامب، حيث تصل إلى 54%.

يذكر أن الملياردير الأمريكى، دونالد ترامب، المرشح الجمهورى فى سباق الرئاسة الأمريكية 2016، رفض تصحيحا لشخص وجه له سؤالا قال فيه: "لدينا مشكلة فى هذه البلاد وتسمى بالإسلام، ونعلم أن رئيسنا الحالى واحد منهم وأنت تعلم أنه ليس بأمريكى حتى، ولدينا مخيمات تدريب عسكرية تنمو حيث يريدون قتلنا، وسؤالى متى سنتخلص منهم؟".

ورد المرشح الرئاسى قائلا: "سننظر فى العديد من الأمور المختلفة وهناك العديد من الأشخاص الذين يقولون أن هناك العديد من الأمور السيئة تحصل هنا وهناك، وعليه فإننا سننظر فى هذه الأمور إلى جانب أمور أخرى عديدة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

الحسين

كلام ابن عم حديت

عدد الردود 0

بواسطة:

m.hussein

احنا مسامحينكم يا حكام امريكا

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل صادق

الحريه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة