خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

124 ألف طالب يؤدون امتحان الدور الثانى للثانوية العامة فى 275 لجنة سير على مستوى الجمهورية.. مصادر تعليمية: الأسئلة ستكون واضحة وفى مستوى اختبارات الدور الأول.. و"التعليم" تحذر الطلاب من محاولات الغش

السبت، 17 أغسطس 2019 06:00 ص
124 ألف طالب يؤدون امتحان الدور الثانى للثانوية العامة فى 275 لجنة سير على مستوى الجمهورية.. مصادر تعليمية: الأسئلة ستكون واضحة وفى مستوى اختبارات الدور الأول.. و"التعليم" تحذر الطلاب من محاولات الغش امتحانات الثانوية العامة أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن قرابة 124، ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة سوف يؤدون امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة التى تنطلق اليوم السبت.
 
وأضاف خالد عبد الحكم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الامتحانات تعقد فى قرابة 275، لجنة سير على مستوى الجمهورية، موضحا بعض الإدارات التعليمية سوف يتم تخصيص لجنتين فيها نظرا لكقرة أعداد الطلبة الذين يدخلون اختبارات الدور الثانى منها مثلا إدارة العمرانية التعليمية بمحافظة الجيزة.
 
وأشار عبد الحكم، إلى أن اللجان التى شهدت مشكلات وغش بامتحانات الدور الأول لن تعقد فيها لجان سيرباختبارات الدور الثانى على رأٍها لجنة بيلا بكفر الشيخ والتى صدر قرار بعدم عقد اختبارات بلجنة بيلا نظرا لما شهدته اللجنة من غش جماعى وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد الطلاب المتورطين فى وقائع غش.
 
وشدد، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة على أن امتحانات الدور الثانى سوف تشهد نفس الاجراءات بامتحانات الدور الأول من انضباط واجراءات صارمة على كل من يحاول أن يخل بإجراءاتها، مشيرا إلى أن كل الطلاب المتقدمين للامتحانات منهم من يؤدى الامتحانات بالدرجة الفعلية وبعضهم بدرجة النجاح فقط وسيتم ضبط اللجان بشكل كبير وعدم السماح لأى طالب بتعكير سير الاختبارات.
 
وتابع عبد الحكم: أن الوزارة بذلت مجهود كبير فى امتحانات الثانوية العامة هذا العام وستبذل نفس المجهود حتى انتهاء اختبارات الدور الثانى لضمان تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب الذين يؤدون الامتحانات، موضحا أنه يحذر على أى طالب حيازة التليفون المحمول لعدم تعرضه لأى عقوبات تحرمه من أداء الامتحانات حسب جسامة الجريمة سواء عاما دراسيا أو أكثر.
 
فيما أكدت مصادر مسئولة، أن أسئلة الامتحانات فى الدور الأول ستكون واضحة وصريحة ويلغب عليها طابع السهولة على غرار امتحانات الدور الأول، مضيفة أن مصطلح أسئلة سهلة وأخرى صعبة غير تربوى لأن مستوى الامتحان يتوقف على قدرة الطالب ومدى استيعابة للمنهج الدراسى والموضوعات بفهم وليس من خلال الحفظ، مؤكدة أن الأسئلة ستكون إجاباتها واضحة دون أى تاويلات خاصة فى أسئلة الاختيار من متعدد.
 
وأكدت المصادر، أنه لا تغيير فى عدد الأسئلة أو مواصفاتها فهمى على غرار أسئلة وامتحانات الدور الأول فى جميع المواد أى أن عدد الجزئيات ثابت دون تغيير كما أن مواصفات الورقية الامتحانية لم تشهد أى تغيير فى اختبارات الدور الثانى لأن الأسئلة تم وضعها مع أسئلة امتحان الدور الأول.
 
وأوضحت أنه على الطالب التركيز فقط فى الإجابة عن الأسئلة والابتعاد عن محاولات الغش حتى لا يضرب بنفسه وبمستقبله.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة