خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مجزر آلى فى دمياط بمواصفات عالمية على مساحة 15 فدانا بتكلفة 50 مليون جنيه

السبت، 17 أغسطس 2019 05:00 ص
مجزر آلى فى دمياط بمواصفات عالمية على مساحة 15 فدانا بتكلفة 50 مليون جنيه مجزر - أرشيفية
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أزالت محافظة دمياط مقابر شطا الواقعة على الطريق الساحلى الدولى دمياط - بورسعيد، بعد إلغاء الدفن فيها منذ سنوات نظرًا لعدم صلاحيتها لملوحة التربة بها، وسيجرى تسليم الأرض إلى إدارة الأملاك بعد تخصيصها لإقامة مشروع متكامل لمجزر آلى وحجر صحى للمواشى المستوردة. 
 
 

اليوم السابع يعرض مواصفات إنشاء مجزر آلى طبقًا للمواصفات القياسية العالمية:

 
 
- انتهت محافظة دمياط من دراسة مشروع إنشاء مجزر آلى جديد بمواصفات قياسية عالمية، على مساحة 15 فدانا بمنطقة شطا، بتكلفة 50 مليون جنيه تقريبا.
 

- يضم المجزر محجرا للماشية ومجزرا آليا أو نصف آلى، ومنطقة ثلاجات للتبريد وحفظ اللحوم، ومصنع كوكر لتدوير المخلفات، ومحطة معالجة صرف صحى، بخلاف المبانى الادارية والمخازن الخاصة بالمشروع .
 

 -المجزر سيجرى تشييده بمواصفات قياسية عالمية، وفقًا لقانون وزارة الإسكان، ووزارة التنمية المحلية، خاصة أن المجزر الحالى، أصبح وسط الكتلة السكنية، مما يؤثر على البيئة والصحة العامة للمواطن، الأمر الذى دعا محافظ دمياط، للتفكير فى المجز الجديد.
 

- مميزات المجزر الآلى الجديد تقديم لحوم بأعلى جودة ، لاسيما وأن المحافظة يرد إليها العديد من المواشى المستوردة من الخارج عن طريق ميناء دمياط.
 

-المجزر الجديد سيعمل بطاقة إنتاجية بذبح من 30-40 عجلا فى الساعة الأمر الذى سيدفع الكثير إلى عدم اللجوء إلى المجازر الخارجية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة