خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تفاصيل إطلاق بوابة الخريطة الاستثمارية.. طرح 2000 قطعة أرض للمستثمرين الشهر المقبل.. 5 ملايين متر جاهزة لإقامة المشروعات الصناعية.. ولأول مرة الأراضى الصناعية والفرص الاستثمارية فى موقع إليكترونى واحد

السبت، 17 أغسطس 2019 12:00 ص
تفاصيل إطلاق بوابة الخريطة الاستثمارية.. طرح 2000 قطعة أرض للمستثمرين الشهر المقبل.. 5 ملايين متر جاهزة لإقامة المشروعات الصناعية.. ولأول مرة الأراضى الصناعية والفرص الاستثمارية فى موقع إليكترونى واحد المناطق الصناعية
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر اليوم السابع التفاصيل  الكاملة لإطلاق البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية، التى وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بإطلاقها مطلع الشهر المقبل، بهدف النهوض بقطاع الصناعة، والتيسير فى عمليات إنشاء مشروعات متوسطة وصغيرة خلال الفترة المقبلة، ودعم الاستثمار الصناعى فى البلاد، خاصة مع توجهات الدولة حاليا لإنشاء قرابة 4317 وحدة صناعية جديدة عبر 13 مجمع يجرى تدشينهم حاليًا فى عدد 13 محافظة.

موعد إطلاق الخريطة الاستثمارية 
 

كشف المهندس مجدى غازى رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أنه سيتم إطلاق البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية الموحدة خلال شهر سبتمبر المقبل، على أن تشمل كافة المعلومات التى يحتاجها المستثمرين الأجانب على الاستثمار  الصناعى، والفرص المتاحة وكذلك الأراضى الصناعية.

وأضاف غازى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن البوابة الحكومية ستشمل لأول مرة على عدد الفرص الاستثمارية فى القطاعات الصناعية، إضافة إلى كافة المساحات المتاحة من الأراضى الصناعية التى يطلبها أى مستثمر، لافتا إلى أن هذه البوابة ستؤدى إلى تنشيط حركة الاستثمار الصناعى بشكل كبير.

 

الأراضى الصناعية المتاحة 
 

وبشأن عدد الفرص الاستثمارية التى ستشمل عليها البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية ، كشف غازى أنها ستشمل من حيث المبدأ على 2000 قطعة أرض للأنشطة الصناعية المختلفة، على أن يتم اتاحة هذه الأراضى الشهر المقبل بمساحات تتراوح بين 4 إلى 5 ملايين جنيه.

 

وأكد أن إطلاق البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية سيشهد إتاحة قطع أراضى بمساحات تبدأ من 1200 متر إلى 6 آلاف متر أرض، يمكن لأى مستثمر التقدم لحجزها إليكترونيا، دون الحاجة إلى التوجه إلى مقرات الهيئة العامة للتنمية الصناعية إلا لتقديم الأوراق.

 

وأوضح رئيس التنمية الصناعية، أن البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية، سيكون متاح عليها كافة المستندات المطلوبة لحجز الأراضى الصناعية، وكذلك كافة المعلومات عن الأنشطة الصناعية التى يمكن إقامتها على هذه الأراضى فى المحافظات المختلفة.

معلومات المناطق الصناعية
 

وكشف رئيس الهيئة، أنه سيتم إتاحة معلومات عن كافة المناطق الصناعية فى المحافظات المختلفة والفرص الاستثمارية بها، ويمكن للمستثمر الدخول على البوابة الحكومية لمعرفة هذه الفرص والحجز الفورى، على أن يتقدم لاحقا بالأوراق المطلوبة.

 

وأشار غازى إلى أن البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية هى نفس الخريطة لحجز الأراضى والتى يتم من خلالها حجز الأراضى الصناعية، والمخصصة لأغراض الاستثمار، ويمكن للمستثمر المحلى والأجنبى التقدم لحجز الأراضى عبر هذه البوابة، وهنا لأول مرة إتاحة الفرص الاستثمارية مع قطع الأراضى المناسبة لها.

وأوضح أنه يتم تدشين البوابة الإليكترونية حاليا بتنسيق بين هيئة التنمية الصناعية مع المركز الوطنى لاستخدامات الأراضى، لأنه طبقا لضوابط طرح وتخصيص الأراضى الصادرة عن رئاسة الوزراء، فإنه يتعين تدشين البوابة الحكومية للأراضى، لتكون خريطة حكومية لا تخص هيئة التنمية الصناعية، أو أى جهة أخرى.

 

وتابع أن الخريطة ستتيح فرص الأراضى الصناعية عبر الموقع الإلكترونى، حيث يمكن للمستثمر أن يدخل على الموقع وحجزها إلكترونيا، بعد استيفاء المستندات المطلوبة للتخصيص، الأمر الذى سيقلص المدة الزمنية فى إجراءات تخصيص الأراضى إذا ما كان هناك استيفاء للشروط، الأمر الذى سيقلص فترة إقامة المشروعات الاستثمارية ويحقق طفرة استثمارية بالقطاع الصناعى.

4 آلاف فرصة استثمارية ترتبط بالأراضى المرفقة 
 

وأكد مجدى غازى، أن إجمالى الفرص الاستثمارية المقرر إتاحتها ستكون أكثر من 4 آلاف فرصة، ترتبط أولا بالمتاح من الأراضى الصناعية المجهزة بالمرافق، بمعنى أن إتاحة ألفين قطعة أرض على الخريطة مرتبط بتوفير الفرصة الاستثمارية على كل قطعة أرض متاحة فى 136 منطقة صناعية فى البلاد، لأن الخريطة لا ترتبط بمنطقة معينة لكن ستشمل كافة المحافظات.

 

وكشف أنه سيتم دعم الخريطة الجديدة بكافة المعلومات التى يفتقدها أى مستثمر، فكل قطعة أرض وفرصتها الاستثمارية ستشهد إتاحة معلومات عن أقرب الطرق لها وكذلك التجمعات السكنية والمستشفيات والمطارات، حتى يعرف المستثمر أين يضع استثماره وكيف ينجز مشروعه فى أسرع وقت.

وأوضح رئيس الهيئة، أن الأراضى المقرر إتاحتها على الخريطة ستكون كاملة الترفيق، لا يحتاج المستثمر إلا البناء وبدء الإنتاج فى أسرع وقت ممكن، حتى ننتهى من أزمة تأخير إنشاء المشروعات الصناعية المختلفة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة