أكرم القصاص - علا الشافعي

"فى 10 معلومات".. تفاصيل قرار زيادة أسعار تذاكر محميات البحر الأحمر

الجمعة، 16 أغسطس 2019 08:00 ص
"فى 10 معلومات".. تفاصيل قرار زيادة أسعار تذاكر محميات البحر الأحمر محميات البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت وزارة البيئة قرارا بزيادة رسوم تذاكر دخول محميات البحر الأحمر وجنوب سيناء، منذ أسبوع، وأكد القرار على تطبيق الرسوم الجديدة بعد 3 شهور من صدور القرار إلا منطقة شعاب العرق والفانوس تم تطبيق الرسوم بها منذ يوم السبت الماضى.

وينشر "اليوم السابع"، تفاصيل القرار والأسعار الجديدة فى 10 معلومات وهى

 - تضمن قرار وزارة البيئة، الذى حمل رقم 204 لسنة 2019، زيادة رسوم زيارة محميات "رأس محمد ونبق وابو جالوم وطابا وسانت كاترين" بجنوب سيناء، وفى البحر الأحمر"الجزر الشمالية، ووادى الجمال وعلبة والجزر البعيدة".

- حدد القرار مواعيد تحصيل رسوم الزيارات اليومية من 8 صباحًا إلى غروب الشمس، ورسم زيارة الفرد الأجنبى 5 دولارات ويعفى الأطفال دون السابعة، ورسم دخول السيارة الصغيرة حمولة 5 أفراد بصحبة أجنبى 5 دولارات، والسيارة الكبيرة 10 دولارات بصحبة الأجانب.

- زيارة المصرى 25 جنيها ويعفى الأطفال أقل من 7 سنوات، ورسم دخول السيارة الصغيرة للمصريين 25 جنيها والكبيرة 50 جنيها.

- شمل القرار فرض رسوم على يخوت الغوص والسنوركلنج التى يبلغ طولها من 17 إلى 20 مترا 10 دولارات، واليخوت من 20 إلى 25 مترا 20 دولارا، واليخوت البالغ طولها من 25 إلى 30 مترا 40 دولارا، والتى يبلغ طولها أكثر من 30 مترا رسم زيارتها 60 دولارا.

-  ونص القرار أنه فى حالة استمرار الزيارات إلى بعد غروب الشمس، من محبى التخيم والرحلات البحرية تتم مضاعفة جميع فئات الرسوم.

- وتضمن القرار فرض رسوم قيمتها دولار واحد للمصرين والأجانب عند زيارة المنشآت ذات القاع والجوانب الزجاجية.

- يعمم القرار فرض رسوم زياره على كامل مسطح المنطقة المعلنة كمحمية طبيعة برأس محمد ومناطق الغوص بالممر الملاحى بمضيق تيران وساحل شرم الشيخ بنفس القيمة.

- فرض رسوم دخول 10 دولارات أمريكية للHجنبى و50 جنيها للمصرى عند زيارة شعاب العرق والفانوس التابعة لمحميات الجزر الشمالية بالغردقة على الا يزيد عدد الزوار بالمنطقة إلى 300 فرد.

- تعفى الوحدات البحرية المصنفة تحت مسمى يخوت الغوص والسنوركلنج العاملة بحرفة الركوب بأجر والتى يبلغ طولها اقل من 17 مترا من الرسوم.

-القرار اكد تنفيذ تلك الرسوم اعتبارا من انقضاء 3 أشهر من تاريخ صدوره، ما عدا منطقتى الشعاب والفانوس بمحمية الجزر الشمالية تم تنفيذ القرار بها يوم السبت الماضى الموافق 10 من أغسطس الجارى، وكذلك من منطقة البلوهول بمحمية ابو جالوم بجنوب سيناء

محميات البحر الأحمر  (2)
محميات البحر الأحمر 

 

محميات البحر الأحمر  (3)
محميات البحر الأحمر 

 

محميات البحر الأحمر  (4)
محميات البحر الأحمر 

 

محميات البحر الأحمر  (5)
محميات البحر الأحمر 

 

محميات البحر الأحمر  (6)
محميات البحر الأحمر 

 

محميات البحر الأحمر  (1)
محميات البحر الأحمر 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة