خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. درجات الحرارة فى يوليو الأكثر سخونة فى 2019 عالميا..46 قتيلا فى سيول بالسودان..منع نائبتين أمريكيتين من دخول إسرائيل.. الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية جريس 1

الجمعة، 16 أغسطس 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. درجات الحرارة فى يوليو الأكثر سخونة فى 2019 عالميا..46 قتيلا فى سيول بالسودان..منع نائبتين أمريكيتين من دخول إسرائيل.. الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية جريس 1
اعداد: محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

وكالة أمريكية: درجات الحرارة فى يوليو الأكثر سخونة فى 2019 عالميا

أكدت الوكالة الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوى (NOAA) اليوم الخميس، أن شهر يوليو 2019 كان الأكثر سخونة على الإطلاق فى العالم .

درجات الحرارة

ارتفاع ضحايا السيول فى السودان إلى 46 شخصا وسط انهيار مئات المنازل

لقى 46 شخصا مصرعهم فى السودان جراء السيول التى ضربت البلاد، فيما تأثرت آلاف المنازل بتلك الموجة، بعضها أنهار كليا وأخرى جزئيا.

غرق الأراضى الزراعبية
غرق الأراضى الزراعبية
 
العثور على جزيئات من البلاستيك فى جليد القطب الشمالى

عثر فريق من العلماء على قطع متناهية الصغر من البلاستيك فى عينات من لب الجليد فى القطب الشمالي، ما يشير إلى حجم التهديد الذى يمثله هذا النوع من التلوث على الحياة البحرية.

 

حكومة تل أبيب تقرر منع رشيدة طليب وإلهان عمر من دخول إسرائيل

قررت الحكومة الإسرائيلية رسمياً اليوم الخميس منع النائبتين فى الكونجرس الأمريكى رشيدة طليب وإلهان عمر من دخول إسرائيل وذلك فى أعقاب طلب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب.

رشيدة طليب وإلهان عمر
 

العثور على قنبلة فى الكرملين تعود لأيام الحرب العالمية الثانية

أعلن قائد حامية الكرملين، سيرجي خليبنيكوف، اليوم الخميس، العثور على قنبلة داخل أراضي الكرملين في العاصمة الروسية موسكو، مؤكدا أنه تم نزع فتيلها وإخراجها من المنطقة، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

 
ارتفاع حصيلة مصابى حادث هبوط اضطرارى لطائرة ركاب بضواحى موسكو إلى 74 شخصا
 
أعلنت وزارة الطوارئ الروسية عن إصابة 74 شخصا من بينهم 19 طفلا جراء الهبوط الاضطرارى لطائرة "ايرباص 321" فى ضواحى موسكو.
 
هبوط الطائرة
هبوط الطائرة
 
 
شرطة بريطانيا: لا مؤشرات على عمل إرهابى فى واقعة الطعن خارج مقر الداخلية

قالت الشرطة البريطانية، اليوم الخميس، إن واقعة طعن حدثت خارج مقر وزارة الداخلية فى لندن ولا مؤشرات على عمل إرهابى.

 

شهد مستشفى النساء والولادة والأطفال بمكة المكرمة ولادة حالة نادرة لـ 4 توائم بموسم حج 1440هـ لحاجة سورية تبلغ من العمر 23 عاماّ,بعدما فاجأتها آلام المخاض عن حمل استمر 34 أسبوعًا فقط, وهي في الحمل الثاني لها بعد 5 سنوات، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

 
استشهاد فلسطينى وإصابة 3 بعد طعن ضابط إسرائيلى بالقدس

استشهد مواطن فلسطينى وأصيب اثنان آخران، برصاص الاحتلال الإسرائيلى خلال عملية طعن ضابط شرطة إسرائيلى عند باب السلسلة - أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

رئيس تشاد: 22 مليون قطعة سلاح دخلت بلادنا من ليبيا

انتقد رئيس تشاد، إدريس ديبي، تدفقات السلاح الليبي، التي قدرها بـ 22 مليون قطعة تسربت إلى جنوب الصحراء الكبرى، في وقت أكد وزيره للأمن أن "الحدود مع ليبيا غير خاضعة للمراقبة"، حسبما ذكرت شبكة سبوتنيك الروسية.

 

الآلاف يتظاهرون فى بريطانيا احتجاجا على قرار الهند بإلغاء الحكم الذاتى بكشمير

احتج آلاف الأشخاص وأخذوا يهتفون ويلوحون بأعلام باكستان والمنطقة التى تديرها فى إقليم كشمير أمام مقر المفوضية العليا الهندية فى لندن اليوم الخميس دعما للمنطقة الخاضعة لسيطرة الهند من الإقليم المتنازع عليه، وتسبب قرار الهند الخاص بإلغاء الوضع الخاص للمنطقة التى تديرها من كشمير إلى جانب قطع الاتصالات وفرض قيود على الحركة فى حالة غضب عارم فى باكستان التى قطعت الروابط التجارية والنقل وطردت مبعوث الهند رداً على ذلك.
 
تظاهرات ضد إلغاء الهند الحكم الذاتى بكشمير
تظاهرات ضد إلغاء الهند الحكم الذاتى بكشمير
 
أفرجت سلطات جبل طارق عن ناقلة النفط الإيرانية جريس 1، مؤكدة انه لا يوجد طلب أمريكى حاليا أمام المحكمة بجبل طارق بشأن الناقلة.
 
واحتجزت قوات مشاة البحرية الملكية البريطانية، ناقلة النفط الإيرانية فى الرابع من يوليو، قبالة ساحل جبل طارق بالبحر المتوسط، للاشتباه بأنها تنقل النفط إلى سوريا، فى إنتهاك لعقوبات الإتحاد الأوروبى وهو ما تنفيه إيران.
 
ناقلة النفط الإيرانية جريس 1 (1)
ناقلة النفط 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة