أكرم القصاص - علا الشافعي

جيروزاليم بوست: إسرائيل تبحث منع إلهان عمر ورشيدة طليب من زيارتها

الخميس، 15 أغسطس 2019 11:53 ص
جيروزاليم بوست: إسرائيل تبحث منع إلهان عمر ورشيدة طليب من زيارتها إلهان عمر ورشيدة طليب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو يبحث إمكانية  منع الزيارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة للنائبتين الأمريكتين رشيدة طليب وإلهان عمر، بحسب ما أفادت مصادر دبلوماسية للصحيفة اليوم الخميس.
 
 
 
 ووفقا للمصادر، فإن نتنياهو قد ألتقى وزير الداخلية أريه درعى، ووزير الخارجية إسرائيل كاتز ووزير الأمن العام جلعاد إردان، ورئيس مجلس الأمن القومى مير بن شابات والنائب العام أفيخاى مانديلفيت لمناقشة القضية.
 
 
 
 وقال المسئولون، الذين لم تكشف الصحيفة عن هويتهم، إن الإمكانية القائمة هو أن إسرائيل لن تسمح بالزيارة فى شكلها الحالى، وتواصل فرق قانونية ومهنية من وزراء الحكومة دراسة المواد. وبموجب القانون، فإن السلطة الخاصة بمنع الزيارة مخولة لوزير الداخلية.
 
 
 
 وكان الكنيست قد أقر فى عام 2017 قانون يمنع النشطاء الأجانب الداعين لمقاطعة إسرائيل من دخول الدولة العبرية، لكن لم يتم تطبيق القانون إلا بشكل متفرق.
 
 
 
 ولو تم اتخاذ قرار بمنع الزيارة، فسيكون هذا تراجعا عما قال السفير الإسرائيلى فى واشنطن أرون ديرمر قبل شهر، حيث قال: بدافع احترامنا للكونجرس الأمريكى والتحالف الهائل بين إسرائيل وأمريكا ، لن تمنع دخول أى عضو من الكونجرس لإسرائيل.
 
 
 
 وكان تقرير للقناة الثالثة عشر للتلفزيون الإسرائيلى قد ذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى سبق وشن هجوما على النائبتين الديمقراطيين، ليس سعيدا بقرار إسرائيل الأصلى بعدم منعهما من دخولها.
 
 
 
 وقد ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أمس أن إسرائيل أبلغت قادة الكونجرس يوم الأربعاء أنه سيتم الإعلان بشكل رسمى عن منعهما من الزيارة اليوم الخميس. إلا أن مثل هذه الخطوة من الممكن أن تؤدى إلى غضب بين الديمقراطيين وآخرين سيرون أن هذا يرسل الرسالة الخاطئة عن "ديمقراطية" إسرائيل.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة