خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الخارجية الفرنسية تستنكر انتقاد المقررة الاممية لها بشأن المقاتلين الفرنسيين

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 06:14 م
الخارجية الفرنسية تستنكر انتقاد المقررة الاممية لها بشأن المقاتلين الفرنسيين وزير الخارجية الفرنسى جون ايف لودريان
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفضت وزارة الخارجية الفرنسية، مجموعة الانتقادات الموجهة لباريس على خلفية تسليمها من ينطبق عليهم وصف "الإرهابيين الفرنسيين" إلى العراق لمحاكمتهم بدلا من إعادتهم إلى فرنسا.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية، أوليفييه جوفين، فى بيان، إن الادعاءات التى صاغتها أجنيس كالامارد، المقررة الخاصة المعنية بالإعدام خارج نطاق القضاء بالمفوضية السامية للأمم المتحدة، لا تستند على أى تبادل سابق للآراء مع السلطات الفرنسية، كما هو منصوص عليه فى الإجراءات الخاصة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وأضاف جوفين أن الادعاءات ليست واضحة وأنها "مجرد تكهنات" مؤكدا أن كالامارد تتحدث باسمها وليس باسم الأمم المتحدة. وذكر أنها موظفة مستقلة فى لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، وأن موقفها لا يعكس موقف تلك الهيئة.

وأوضح أن المحاكمة "مسألة عدالة وأمن فى نفس الوقت"، مشيرا إلى أن فرنسا تحترم سيادة العراق، بما فى ذلك المؤسسات القضائية التى أعلنت أنها مختصة بالقضاء على المقاتلين الفرنسيين وأعضاء تنظيم "داعش".

وأكد جوفين معارضة حكومته لعقوبة الإعدام فى جميع الظروف والأماكن، داعيا العراق لتخفيف أحكام الإعدام الصادرة بحق المقاتلين الفرنسيين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة