خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. أول مركز للكشف المبكر عن أمراض القلب المزمنة للأطفال بمستشفى حميات بنى سويف.. مديرة المستشفى: الأول من نوعه ضمن 30 مركزا على مستوى الجمهورية بتكلفة 2 مليون جنيه.. واستقبلنا 450 حالة مؤخراً

الإثنين، 12 أغسطس 2019 11:00 ص
صور.. أول مركز للكشف المبكر عن أمراض القلب المزمنة للأطفال بمستشفى حميات بنى سويف.. مديرة المستشفى: الأول من نوعه ضمن 30 مركزا على مستوى الجمهورية بتكلفة 2 مليون جنيه.. واستقبلنا 450 حالة مؤخراً
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مستشفى حميات بنى سويف أحد أقدم المستشفيات الموجودة داخل المحافظة تلك المستشفى التى تقع داخل منطقة الحميات بوسط مدينة بنى سويف، وداخل تلك المستشفى التى شهدت طفرة خلال السنوات الثلاثة الأخيرة وتم تدعيمها وتطويرها بالمشاركة المجتمعية بتكلفة تخطت الأربعة ملايين جنيه، وداخل المستشفى توجد لافتة كبيرة على مبنى تشير إلى وجود مركز للكشف المبكر عن الامراض المزمنة بالقلب للاطفال.

أول مركز للكشف المبكر عن الامراض المزمنة بالقلب للأطفال بمستشفى حميات بنى سويف (1)

الدكتورة أسماء عبدالجواد مدير المستشفى أكدت خلال لقاءها باليوم السابع أن مركز للكشف المبكر عن الامراض المزمنة بالقلب للاطفال يعد الأول من نوعه داخل محافظة بنى سويف، موضحة أن المركز يعد الأول ضمن 30 مركزا للكشف المبكر عن الامراض المزمنة بالقلب للأطفال على مستوى الجمهورية.

أول مركز للكشف المبكر عن الامراض المزمنة بالقلب للأطفال بمستشفى حميات بنى سويف (2)

وأشارت مدير المستشفى إلى أن المركز تكلف 2 مليون جنية  ويضم 3 أجهزة كبيرة منها جهاز سونار كبير بالإضافة إلى جهاز سونار محمول، مؤكدة أن المركز يخدم ويقدم الكشف والعلاج بالمجان للاطفال أقل من 12عاما، مضيفة:" ينبغى على أولياء أمور الاطفال ضرورة إجراء الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة للقلب لأطفالهم وخاصة الذين يعانون من الأمراض".

أول مركز للكشف المبكر عن الامراض المزمنة بالقلب للأطفال بمستشفى حميات بنى سويف (3)

وأكدت الدكتورة اسماء عبدالجواد، أنه تردد على المركز نحو 450 على المركز خلال الستة أشهر الماضية، موضحة أن أن دور مركز الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة للقلب لا يقتصر على إجراء الفحوصات الطبية داخل المستشفى بل يقوم المركز بعمل العديد من القوافل الطبية والتوعوية داخل كافة قرى محافظة بنى سويف.

أول مركز للكشف المبكر عن الامراض المزمنة بالقلب للأطفال بمستشفى حميات بنى سويف (4)

وروت مدير مستشفى الحميات تفاصيل استقبال الاطفال للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة للقلب للاطفال، قائلة:" أى طفل يتم استقباله داخل العيادات الخارجية أو الاستقبال المستشفى يتم عمل الفحوصات الطبية اللازمة له، ولو وجد  الطبيب لدى الطفل المريض  تاريخ مرضي لتكرار الاصابة بالتهاب الحلق واللوز يتم تحويله  لمركز الكشف المبكر عن أمراض روماتيزم القلب مشيرة إلى أن العلاج يكون بالمجان".

أول مركز للكشف المبكر عن الامراض المزمنة بالقلب للأطفال بمستشفى حميات بنى سويف (5)

وتابعت:"عقب إجراء الكشف على الطفل اذا اتضح انه في بداية لنشاط المرض امراض روماتيزم القلب يقوم طبيب المركز بوصف البنسلين طويل المفعول كعلاج له من داخل المستشفى بالمجان".

أول مركز للكشف المبكر عن الامراض المزمنة بالقلب للأطفال بمستشفى حميات بنى سويف (6)

وتابعت: "فى حال إذا كانت الحالة ليست حديثة المرض يقوم الطبيب المختص بتحديد نوع العلاج أو تحديد نوع العملية التى سيتم أجراؤها للطفل".

أول مركز للكشف المبكر عن الامراض المزمنة بالقلب للأطفال بمستشفى حميات بنى سويف (7)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة