خالد صلاح

ترامب يعيد نشر تغريدات تلمح لمقتل المياردير الأمريكى إبستين وتورط كلينتون.. وثائق تتعلق بالتحقيق فى قضية الإتجار الجنسى تتضمن اسم الرئيس الأسبق.. الصحف الأمريكية تتهم ترامب بترويج نظريات المؤامرة لدعم أكاذيبه

الإثنين، 12 أغسطس 2019 12:30 م
ترامب يعيد نشر تغريدات تلمح لمقتل المياردير الأمريكى إبستين وتورط كلينتون.. وثائق تتعلق بالتحقيق فى قضية الإتجار الجنسى تتضمن اسم الرئيس الأسبق.. الصحف الأمريكية تتهم ترامب بترويج نظريات المؤامرة لدعم أكاذيبه ترامب وكلينتون وإبستين
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما إن أعلنت السلطات الأمريكية خبر انتحار الملياردير الأمريكى جيفرى إبستين فى زنزانته داخل سجن فيدرالى فى مانهاتن بنيويورك، حتى انتشرت التغريدات التى تربط بين موت رجل الأعمال المتورط فى قضية كبرى للإتجار الجنسى بالقاصرات ونشر أخبار عن وثائق تتضمن أسماء لشخصيات بارزة فى الولايات المتحدة أهمها الرئيس الديمقراطى الأسبق بيل كلينتون.

وكعادته لا يفوت الرئيس الأمريكى الحالى، دونالد ترامب، فرصة للهجوم على خصومه الديمقراطيين ولاسيما عائلة كلينتون وسرعان ما راح يعيد التغريد من حسابات على موقع تويتر بشأن علاقة كلينتون بإبستين.

وانتقدت صحيفة نيويورك تايمز نشر ترامب، لهذه التغريدات التى تروج لنظريات المؤامرة.

واعاد ترامب، أمس السبت، التغريد من حساب موقع إخبارى يدعى "بى إن إل نيوز"، يقول إن وثائق تضمنها التحقيقات الخاصة بقضية إبستين تكشف عن تورط ديمقراطيين رفيعى المستوى، بما فى ذلك بيل كلينتون، فى رحلات خاصة لجزيرة البيادوفيل (المتحرشين بالأطفال) الخاصة بإبستين.

كما غرد ترامب من حساب الممثل الكوميدى تيرينس ويليامز، حيث ألمح فيها إلى مقتل إبستين وليس انتحاره بعد الكشف عما لديه من معلومات بشأن الرئيس الديمقراطى الأسبق كلينتون، ورافقها بالفيديو يتحدث عن الأمر ويقول أنه ليس مندهشا، واضاف هشتاج "جرائم عائلة كلينتون #ClintonCrimeFamily".

وعثر على رجل الأعمال الأمريكى المعروف، ميتا فى زنزانته حيث كان ينتظر المحاكمة فى قضية كبرى تتعلق بالإتجار الجنسى بالفتيات القاصرات، بعد القبض عليه فى السادس من يوليو الماضى.

و تكشف الكثير من الوثائق إدارته شبكة اتجار جنسى وصلاته بشخصيات معروفة من بينهم كلينتون وترامب نفسه.

وتقول نيويورك تايمز إن ترامب لسنوات يروج، بصورة لا أساس لها، للشكوك على أنها حقائق، ويستخدم أسلوب المؤامرات السرية كوسيلة لبث نسخته الخاصة من الأمور.

ويشمل ذلك الكذبة التى روج لها قبلا بأن الرئيس السابق باراك أوباما لم يولد فى الولايات المتحدة وأن ملايين الأصوات تم حسابها بشكل غير قانونى لصالح هيلاري كلينتون فى انتخابات عام 2016.

وأشارت إلى رد متحدث باسم كلينتون بسخرية على تغريدات ترامب، "مثير للسخرية، وبالطبع ليس صحيحًا- ودونالد ترامب يعرف ذلك". وأضاف المتحدث أنجيل يورينا "هل قام باستدعاء التعديل الخامس والعشرين حتى الآن؟" فى إشارة إلى المادة التى تسمح بإقالة الرئيس إذا كان غير قادر على أداء واجباته، على الأرجح فى حالة عدم الاستقرار العقلى.

ونفى متحدث باسم كلينتون سفر الرئيس الأسبق إلى جزيرة إبستين الخاصة فى جزر فيرجن.

وتقول الصحيفة إن المستندات التى تم كشفها، الجمعة، تتضمن إقرارًا من، فرجينيا جيوفرى، إحدى متهمات إبستين بأن الادعاء السابق الذى قدمته عن زيارة كلينتون للجزيرة الواقعة فى البحر الكاريبى كان غير صحيح.

وأثارت وفاة إبستين، بعد 12 يومًا من محاولة انتحار ، تساؤلات حول الإجراءات التي اتخذها مسؤولو السجن لحماية حياته واستكمال التحقيق معه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة