خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الفيس بوك "شيخ سلفى" مع الفن التشكيلى.. يمنع اللوحات ويحرم النحت

الإثنين، 12 أغسطس 2019 11:00 م
الفيس بوك "شيخ سلفى" مع الفن التشكيلى..  يمنع اللوحات ويحرم النحت فيس بوك
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن القول إن الفيس بوك يتحول أحيانا إلى "شيخ سلفى" يحرم كل شىء وعلى رأس المحرمات الفن، حيث يرى أن كل ما يبدو عاريا فهو ممنوع، لا يفرق بين رسم وصورة أو فيديو أو غير ذلك.

لوحة أصل العالم

من اللوحات التى عانت من الفيس بوك هى لوحة أصل العالم لـ جوستاف كوربيت، فقد ظلت لمدة ثمانية أعوام موضوعا أمام المحكمة فى صراع بين "فيس بوك" ومعلم بمدرسة فرنسية تم إغلاق حسابه لمشاركته اللوحة على صفحته.

 وبحسب ما نشره "artnet news" أقام المدرس ويدعى "دوراند" دعوى قضائية أمام محكمة مدنية فى باريس لإعادة تنشيط حسابه على "فيس بوك"، وطالب موقع التواصل الاجتماعى الشهير بدفع مبلغ قدره 20000 يورو (22،550 دولار) كتعويض، وفى مارس 2018، قضت المحكمة بأن موقع "فيس بوك" كان على خطأ فى إغلاق حساب دوراند، لكن القرار أضاف أنه نظرًا لأن المعلم اشترك فى فيس بوك تحت اسم مستعار، وبهذا يكون انتهك شروط الخدمة ولا يحق له الحصول على تعويضات.

 تمثال العصر الحجرى Venus of Willendorf

وهو تمثال لامرأة بدينة يبلغ طوله 11 سنتيمتر، صنع من حوالى 28 ألف سنة قبل الميلاد، ويمثل أحد آلهة الخصوبة، وقد عثر عليه عالم أثار فى موقع يعود لزمن العصر الحجرى بالقرب من قرية ولندورف فى النمسا عام 1908 م.

والتمثال مصنوع من الحجر الجيرى المصنوع منه التمثال عبارة عن حجر "أوليث"، وهو يتكون من حبيبات صغيرة صغيرة تسمى "أوييد".

ورغم أن المحكمة أجبرت موقع التواصل الاجتماعى الشهير على السماح بنشر الصور الخاصة بالرسومات والتماثيل التى تتم مشاركتها لكن المصورين ما زالوا يطالبون الشركة بالسماح للعرى الفنى بالظهور بدون رقابة فى أعمالهم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة