خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عقوبات على البناء المخالف فى العيد.. تشكيل لجان متابعة خلال الإجازة.. وإزالات فورية على مدار اليوم ومصادرة مواد بناء والمعدات وتحرير محاضر ضمن العقوبة.. استرداد 805 أفدنة من أراضى الدولة بالشرقية.. صور

الأحد، 11 أغسطس 2019 05:00 ص
عقوبات على البناء المخالف فى العيد.. تشكيل لجان متابعة خلال الإجازة.. وإزالات فورية على مدار اليوم ومصادرة مواد بناء والمعدات وتحرير محاضر ضمن العقوبة.. استرداد 805 أفدنة من أراضى الدولة بالشرقية.. صور عقوبات على البناء المخالف
المحافظات – عبد الله صلاح – أيمن لطفى - إيمان مهنى – أحمد مرعى - محمود مقبول – محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت شعار "لا وقت للراحة" من أجل الحفاظ على أملاك الدولة وحق الشعب وتنفيذا لرسائل الرئيس عبد الفتاح السيسى التى وجهها للمحافظين عقب حلف اليمين وعلى رأسها "حافظوا عليها لأنها أرض الأجيال القادمة وهى ميراث أولادنا" وتعاملوا مع النيل بحساسية ولا تسمحوا بالتعدى عليه.

من هذا المنطلق، شدد عدد من المحافظين فى محافظات الجمهورية، على تغليظ العقوبات على البناء المخالف خلال أجازة عيد الأضحى، ووضعوا مجموعة من العقوبات على هؤلاء المخالفين.

ففى محافظة سوهاج أعلن المحافظ، تكثيف أعمال إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ووقف الإجازات لمسئولى الإزالات خلال فترة أيام العيد ووقيام الوحدات المحلية بالمتابعة على مدار اليوم لرصد وإزالة التعديات فى المهد مع تكليف رؤساء الوحدات المحلية بمراجعة المعدات الخاصة بالإزالة مع المرور على الأراضى أملاك الدولة ووضع لافتات توضح للمواطنين أنه لا يحق لهم التعامل أو البناء عليها طبقا للقانون.

وأكد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه أصدر تعليمات مشددة لكافة الوحدات المحلية بضرورة التواجد المستمر بالشارع خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وتشكيل لجان عمل بكافة القطاعات للتصدى لأى محاولات من شأنها إهدار حق الدولة وحق المواطن فى أملاك الدولة والعمل على وأد التعديات فى المهد وقبل ارتفاعها ومصادرة كافة المعدات ومواد البناء فورا وتحرير المحاضر اللازمة وإحالتها طبقا للقانون.

وأشار الأنصارى إلى أنه فى هذا الشأن تم التنسيق مع مديرية أمن سوهاج لتامين معدات الوحدات المحلية حال قيامها بإزالة التعديات التى قد تحدث أثناء أيام العيد وهناك غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة بالديوان العام للمحافظة يترأسها السكرتير العام وهناك غرفة عمليات داخل كل مجلس مدينة برئاسة رئيس المدينة وغرفة عمليات صغرى داخل كل ومجلس قروى برئاسة رئيس القرية يتم من خلال الغرف تبادل المعلومات ووضعها للتصرف من أجل تحقيق العدالة الناجزة.

وحذر محافظ سوهاج المواطنين من خلال تصريحاته لليوم السابع من خطورة استغلال الإجازات فى التعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية معتقدين أنهم بعيدون عن يد اللجان المعنية فهذا اعتقاد غير صحيح فسوف نذهب إلى أبعد نقطة ونتعامل مع التعدى بكل حزم وقوة ولن يكون هناك أى تهاون وسوف نطبق القانون وبكل حزم حفاظا على مقدرات الدولة وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على كل شبر من أملاك الدولة لأنها ميراث الأجيال القادمة .

وفى المنوفية، أكد المهندس حمدى جامع، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، أنه تم تشكيل لجان بجميع مراكز المحافظة من مديرية الزراعة وذلك لرصد حالات التعدى على الأراضى الزراعية خلال أيام عيد الأضحى، مضيفاً أنه سيتم إزالة أى حالة تعدى فور رصدها وتحرير محضراً للمتعدى بإحدى مراكز الشرطة الخاصة به، وذلك للحد من التعدى على الأراضى الزراعية والحفاظ على الرقعة الزراعية.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم إلغاء الإجازات لمديرى الجمعيات الزراعة ومشرفى الأحواض، لرصد أى حالات تعدى وإبلاغ غرفة العمليات للتعامل مع أى حالة تعدى على الفور.

وفى الشرقية، أوضح المحافظ الدكتور ممدوح غراب، بأنه لن يسمح بالتهاون مع واضعى اليد الذين لم يتقدموا لتقنين أوضاع الأراضى خلال الفترة التى حددها القانون، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن وكافة الجهات المعنية لضرورة توفير قوات لتأمين الحملات والمعدات اللازمة لإزالة التعديات المخالفة على أراضى أملاك الدولة.

وأشار محافظ الشرقية، إلى ضرورة الالتزام بالجدول الزمنى المحدد لتنفيذ أعمال الإزالات بنطاق دائرة المحافظة، مشدداً على استمرار التنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وقوات الشرطة والأجهزة الرقابية لتنفيذ جميع قرارات الإزالة المستهدفة خلال الموجة الـ13 دون تهاون وتوقيع العقوبات الرادعة على المخالفين بكل قوة وحزم .

وكلف محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للتعديات المخالفة على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإزالة المخالفات من المهد، مشدداً على ضرورة اتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة للحفاظ على الأراضى التى يتم استردادها لفرض سيادة القانون والحفاظ على هيبة الدولة وحق الشعب.

وكانت الأجهزة التنفيذية بالشرقية، تمكنت من إزالة 464 حالة بمساحة 805 فدان و19 قيراط و 14 سهم، بالإضافة إلى 12 ألف و742 م٢ مبانى مخالفة على أرض أملاك دولة كما تم تقنين وضع عدد 85 حالة بمساحة 259 فدان 16 قيراط و15 سهم، بالإضافة إلى 2447 م٢ مبانى، وذلك بمراكز "الحسينية والقرين وفاقوس وأبوحماد وأولاد صقر وديرب نجم ومنيا القمح وصان الحجر وبلبيس ومشتول السوق والإبراهيمية".

وفى أسوان، لا يختلف الحال كثيراً، حيث شدد أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، على ضرورة يقظة لجان المتابعة بالوحدات المحلية فى المدن والمراكز لرصد أى أعمال بناء مخالف تتم خلال العيد، وإزالتها على الفور، مع مصادرة المواد المستخدمة فى البناء والمعدات أيضاً.

وفى الأقصر، أكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أن المحافظة مستمرة فى حملاتها المكبرة لإزالة جميع التعديات واسترداد حق الدولة فى أراضيها سواء كانت أراضى زراعية أو بناء مع إحالة جميع المخالفين إلى المساءلة القانونية وعدم التسامح مع أى متعدٍ وذلك تحقيقاً لسيادة القانون وحفاظاً على هيبة الدولة وحق الأجيال القادمة.

وفى بنى سويف، أشار المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف، إلى استمرار حملات إزالة التعديات فى المهد على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية خلال عيد الأضحى المبارك، وذلك لمنع استغلال المواطنين أجازة العيد فى التعدى بالبناء على الأراضى الزراعية، مؤكداً أنه لن يسمح بأى تقصير فى مواجهة هذه المخالفات بشكل عام.

وتابع محافظ بنى سويف، لـ"اليوم السابع"، بأنه شدد على تواجد رؤساء الوحدات المحلية للمدن والمراكز والمجالس القروية فى مكاتبهم خلال أيام العيد وتطبيق نظام النوبتجيات على مدار 24 ساعة، وذلك لمتابعة ورصد التعديات بالبناء المخالف للقانون وإزالته باستخدام المعدات ونقل المخلفات بالسيارات إلى أماكن خالية خارج الكتلة السكنية، كنوع من المصادرة، لمنع إعادة استعمالها عقابا لمرتكبى مخالفة البناء والتعدى على أملاك الدولة والزراعات، وذلك بالتنسيق مع قوات الشرطة والأمن المركزى لتأمين السائقين ومسئولى الوحدات أثناء عملهم.

 

عقوبات على البناء المخالف (1)
عقوبات على البناء المخالف 

 

عقوبات على البناء المخالف (2)
عقوبات على البناء المخالف

 

عقوبات على البناء المخالف (3)
عقوبات على البناء المخالف 

 

عقوبات على البناء المخالف (4)
عقوبات على البناء المخالف 

 

عقوبات على البناء المخالف (5)
عقوبات على البناء المخالف

 

عقوبات على البناء المخالف (6)
عقوبات على البناء المخالف 

 

عقوبات على البناء المخالف (7)
عقوبات على البناء المخالف

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة