خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الملكة كليوباترا والأميرة ديانا وملالا يوسف أشهرهن.. أقوى 8 ستات فى العالم

الأحد، 11 أغسطس 2019 11:30 م
الملكة كليوباترا والأميرة ديانا وملالا يوسف أشهرهن.. أقوى 8 ستات فى العالم كليوباترا
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النساء نصف الدنيا، يتميزن بالجمال والرقة والحنان، كما أن لذكائهن باعٍ كبير منذ القدم، فقد حفرن أسماءهن في التاريخ بحروف من ذهب، وما زلنا نذكرهن حتى الآن متباهين بأمثالهن، وهناك من برعت في الفيزياء ونالت جائزة نوبل وأخرى لم يكن لها مثيل في السياسة الخارجية وإدارة البلاد، وأخرى ثورية دافعت عن بلادها ضد الاحتلال، سيدات لم يعرفن المستحيل قلوبهن تملؤها الصلابة والرحمة في آن واحد، وفقًا لموقع" Herbeaut " نرصد أقوى وأجمل 8 سيدات الأكثر إثارة وإعجاب في التاريخ.

كليوباترا

كليوباترا
كليوباترا

مصرية فرعونية قوية لا تعرف الهزيمة، زعيمة وقائدة، ذكاؤها ساعدها على رفع الاقتصاد المصرى، حكمت مصر منذ وفاة الإسكندر الأكبر في عام 323 قبل الميلاد، وحتى احتلال مصر من روما عام 30 قبل الميلاد، معروفة بجمالها الفائق، وتقول الرواية إنها ماتت منتحرة.

2. الملكة فيكتوريا

. الملكة فيكتوريا
 الملكة فيكتوريا

على مدار نصف قرن حكمت الملكة فيكتوريا المملكة المتحدة، والتى امتد حكمها حتى سمي هذا العهد بالعصر الفيكتورى، حيث كان عهدها مليء بالإنجازات والإصلاحات الإيجابية طوال حكمها.

3.ماري كوري

ماري كوري
ماري كوري

مارى كورى البولندية الفرنسية الجنسية انضمت إلى قائمة العلماء في العهد القديم وأصبحت من أوائل قائمة العلماء الإناث، حيث فازت بجائزة نوبل لفئتين منفصلتين، كانت اول امرأة تفوز بتلك الجائزة في بحوث النشاط الإشعاعى، والمرة الثانية فازت في الكمياء، كما أنها ساعدت في إنشاء أول تقنية للأشعة السينية.

4. الأميرة ديانا

الأميرة ديانا
الأميرة ديانا

توقيت أميرة ويلز في عام 1997، لكنها لن تُنسى أبدًا بفضل أعمالها الخيرية واللطفية، زواجها من الأمير تشارلز كان مليء بالمتاعب والصعود والهبوط، لكن مواقفها السخية والرحمة تجاه الفقراء والمحرومين كانت ملحوظة.

5. جوان دارك

جون دارك
جون دارك

قديسًة الكاثوليك تم اعتبارها أيقونة لذلك منذ القرن الرابع عشر، واشتهرت كبطلة فرنسية حيث أنها حشدت "جوان" القوات الفرنسية لغزو الإنجليزية، وأظهرت الإيمان والشجاعة ولتكون مهمتها التحرير، حتى يوم وفاتها.

6. ملالا يوسفزاي

ملالا يوسفزاي
ملالا يوسفزاي

هى مجرد تلميذة باكستانية، ولكنها أصغر حاصلة على جائزة نوبل، واصلت حملتها وكفاحها لتعليم المرأة الباكستانية في كل مكان حتى نجحت في ذلك بنسبة كبيرة رغم اضطهاد البعض لها، إلا أنها لم تستسلم وتدعو بحماس لحقوق الفتيات.

7. بورتي أوجين

بورتي أوجين
بورتي أوجين

كانت بورتي زوجة جنكيز خان خلال فترة حكمه، وإمبراطورة أكبر إمبراطورية في التاريخ، لم تكن مجرد شريكه الرومانسي لقد كانت مستشاره الأكثر ثقة وحكمت غالبًا لفترات طويلة في المنغول أثناء الحرب.

8. مارجريت تاتشر

مارغريت تاتشر
مارجريت تاتشر

عملت مارجريت تاتشر كرئيسة وزراء المملكة المتحدة في الفترة من 1979 إلى 1990، وكانت أول امرأة تتولى منصب رئيس الوزراء على الإطلاق، تُعرف باسم "السيدة الحديدية" للسوفييت بسبب صلابتها القاسية، كان تاتشر تروج دائمًا لاقتصاد السوق الحرة وكانت مستعدة لمواجهة ديناميكية القوة في النقابات العمالية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة