خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

"الصحة العالمية" : تطعيم أكثر من 1300 شخص في الكونغو ضد وباء "إيبولا"

الأحد، 11 أغسطس 2019 06:39 م
"الصحة العالمية" : تطعيم أكثر من 1300 شخص في الكونغو ضد وباء "إيبولا" منظمة الصحة العالمية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم، الأحد، تطعيم أكثر من ألف و300 شخص تحتمل إصابتهم بوباء "إيبولا" في الكونغو الديمقراطية بمدينة "جوما" الواقعة على الحدود مع رواندا، وذلك في محاولة لتحجيم انتشار المرض المتفشي في البلاد.

ونقلت شبكة (يورونيوز) عن بيان أصدرته المنظمة أن حملة التطعيم الجارية حققت نسبة %98 من الفئة المستهدفة، وأن المنظمة لم تتلق أي تقارير بحالات وفيات بعد نشر تقرير المنظمة الأخير في 2 أغسطس الجاري.

وأشارت الشبكة إلى أن مدينة "جوما"، التي يعيش بها نحو 2 مليون نسمة، كانت على قائمة المناطق المعرضة لتفشي الوباء بها مدار الأسابيع الماضية.

يذكر أن ألفا و800 شخص لقوا حتفهم على الأقل خلال العام الماضي بعد تفشي وباء "إيبولا" في الكونغو الديمقراطية، حيث تعوق أعمال العنف التي تقوم بها المليشيات المسلحة جهود السيطرة على الفيروس.

وحسب موقع منظمة الصحة العالمية فإن مرض الإيبولا المعروف سابقاً باسم "حمى ايبولا النزفية" يصيب الإنسان وينتقل الفيروس إلى الإنسان من الحيوانات البرية ثم ينتقل بالعدوى من المصابين إلى الأصحاء، ويبلغ معدل الوفاة بين المصابين 50% تقريباً في المتوسط، وتراوح المعدل خلال موجات التفشي السابقة بين 25% و90%.

واكتشفت الحالات الأولى للإصابة بالإيبولا لأول مرة عام 1976 في تفشيين وبائيين اندلعا بشكل متزامن في منطقة (نزارا) السودانية وفي قرية بمنطقة (يامبوكو) بجمهورية الكونغو الديمقراطية تقع على مقربة من نهر إيبولا الذي اكتسب المرض اسمه منه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة