خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التعليم العالى: تحويلات تقليل الاغتراب هدفها راحة الطالب وليس إعادة تنسيق رغباته

السبت، 10 أغسطس 2019 01:37 م
التعليم العالى: تحويلات تقليل الاغتراب هدفها راحة الطالب وليس إعادة تنسيق رغباته تنسيق الجامعات 2019
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات، أن الهدف الأول من تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب التنسيق ما هو إلا تقليل اغتراب الطالب وليس إعادة تنسيق رغباته مرة أخرى، محذرة من أن الطالب الذى يقبل تحويله إلى كلية أخرى لن يكون قادرا على العودة مرة أخرى لنفس الكلية.
 
وأشارت الوزارة، إلى أن الطالب لن يمكنه الرجوع مرة أخرى لرغبته الأصلية لأنه فى المراحل المقبلة للتنسيق سيتم تسجيل طالب آخر مكانه فى هذه الكلية، مشددة على طلاب التنسيق ضرورة التفكير جيدا قبل اتخاذ قرار التحويل من عدمه.
 
وأوضحت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن تقليل الاغتراب يكون فقط من خلال موقع التنسيق الإلكترونى وإذا لم يقبل الموقع الإلكترونى تحويل الطالب لأى كلية فهذا يعنى أن هناك سببا لهذا الرفض يوضحه الموقع للطالب فى الحال سواء فى عدم اجتيازه اختبارات القدرات أو أن هذه الكلية لا تقع فى منطقته الجغرافية.
 
وتابعت الوزارة، أن التحويلات في حدود النسبة المقررة 10%، مشيرًا إلى أن التحويلات ستكون وفقًا للشروط والقواعد المنظمة في هذا الشأن، وهي: "التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط، مؤكدًا أنه لا توجد تحويلات ورقية، والتحويل يكون لمرة واحدة فقط.
 
وبالنسبة للكليات التي يشترط فيها اجتياز القدرات، فلا بد من استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطلاب في شهادة الثانوية العامة.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة