أكرم القصاص - علا الشافعي

واكاسو أفضل لاعب في مباراة غانا ضد تونس في دور الـ16 بأمم إفريقيا

الثلاثاء، 09 يوليو 2019 12:17 ص
واكاسو أفضل لاعب في مباراة غانا ضد تونس في دور الـ16 بأمم إفريقيا واكاسو يحمل جائزة لاعب المباراة
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصد مبارك واكاسو لاعب منتخب غانا، جائزة رجل مباراة منتخب بلاده ضد تونس، والتى انتهت منذ قليل بخروج النجوم السوداء من أمم إفريقيا.

وحقق منتخب تونس فوزا صعبا على نظيره منتخب غانا بركلات الترجيح، وذلك بعد التعادل بين المنتخبين 5-4، خلال المباراة التى جمعت المنتخبين اليوم على استاد الإسماعيلية فى دور الـ 16 من كأس أمم أفريقيا 2019، ليخطف نسور قرطاج تذكرة التأهل إلى الدور ربع النهائي.

واختارت اللجنة المنظمة للبطولة اللاعب مبارك واكاسو كأفضل لاعب في المباراة، رغم خروج منتخب بلاده من البطولة.

واكاسو
واكاسو

 

وبذلك سيواجه منتخب تونس نظيره منتخب مدغشقر فى دور الثمانية يوم الخميس المقبل على ملعب استاد السلام، بعد أن حقق أول فوز له في البطولة بعد 3 تعادلات.

وجاء هدف المباراة الأول من خلال هجمة مرتدة لنسور قرطاج عند الدقيقة 73 أحرزه المهاجم التونسي طه ياسين الخنيسي من خلال كرة عرضية أمام المرمى ليقابلها مباشرة فى الشباك.

ثم تعادل منتخب غانا في الدقيقة 92 عبر البديل رامي البدوي لاعب تونس بطريق الخطأ في مرماه، بعد نزوله بدقيقة واحدة فقط.

وكان منتخب تونس قد حجز مقعده في دور الـ 16 في بطولة كأس الامم الافريقية دون تحقيق أي فوز في المجموعة الخامسة، عقب التعادل مع مالي وأنجولا وموريتانيا، في حين تأهل منتخب غانا للدور ذاته بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط متفوقاً على منتخبات الكاميرون وبنين وغينيا بيساو.

وبذلك نجح منتخب تونس في كسر العقدة الغانية بعدما فاز منتخب غانا في 6 مباريات رسمية جمعته مع نظيره التونسي، بينما تعادل المنتخبان مرة واحدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة