نائب بجلسة مناقشة قانون إيجارات المحلات: "لا تخافوا من أصوات الناخبين"

الثلاثاء، 09 يوليو 2019 05:30 م
نائب بجلسة مناقشة قانون إيجارات المحلات: "لا تخافوا من أصوات الناخبين" البرلمان - أرشيفية
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب عماد محروس، بإجراء حوار مجتمعى حول مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن بعض الأحكام الخاصة بإيجار الأماكن للأشخاص الاعتبارية لغير غرض السكنى، قبل فتح باب التصويت على ضم الأشخاص الطبيعية "المواطنين" وفقًا لما وافقت عليه لجنة الإسكان.

 

وأضاف "محروس" فى كلمته خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن لمشروع القانون، أن هذا الأمر يهم الملايين فى الشارع المصرى، وأن البرلمان ليس طرفًا ضد أى طرف، مطالبًا بتأجيله لحين الدراسة.

 

لكن النائب مجدى مرشد، رفض هذا الطرح واعتبر أن القانون كما جاء من اللجنة صيغته تحقق حل مشكلات أزلية، بقوله: "أبدية التعاقد غير مقبولة أبدًا، لا يجوز أن يكون العقد أبدى، هذا ظلم شاء الله أن يواجهه المجلس، نحن أمام أوضاع اجتماعية مخالفة، وأنا أفخر بأننى أحد أعضاء مجلس ما كان لأى مجلس آخر أن يحلها".

 

وأضاف "مرشد" فى كلمته، أن الحكومة إذا كانت قد استسهلت، وتقدمت بمشروع يواكب حكم محكمة دستورية فى دعوى ما بغرض ما، ولكن المركز القانونى للاشخاص الاعتباريين هو نفسه للاشخاص الطبيعين، مشددًا: "لا يحب أن نخاف من أصوات الناخبين، ونصل إلى قانون متزن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حنا فكري

رد علي اضافة الاشخاص الطبعيين لقانون الايجارات القديم لغير غرض السكن

مش هقول ان لك مصلحة ولا انا دخلت في نيتك لكن حضرتك كنت فين لما بعت ارض علشان اتأجر عيادة او محل علشان اعول بيتي وصاحب العقار حاطط رجل علي رجل و خد الخلو او المقدم اللي سبعين في المية منه ذهب هدر بسبب الجشع لان حضرتك عارف و لا عامل نفسك مش عارف ان الفلوس اللي بيأخذها المالك لا تكتب في العقد و حضرتك جاي بعد 30سنة عاوز تحرر العقد وتطردني من المكان اللي دفعت فيه كل ما املك طب الحكومة تقدر تدبر امرها لكن احنا ندبرها اذذاي حضرتك و للا الحكومة هتدينا مكان تاني خلي عندكم ضمير و ارحمونا ربنا يرحمكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة