فيديو.. "كلام ستات" يواصل تناول القضايا المجتمعية.. مناقشة ظاهرة إنقاص الوزن.. وحيلة إمبراطورة النمسا للحفاظ على رشاقتها.. وما فعله سكان جزيرة نرويجية بإلغاء الساعة من حياتهم.. وبناء أب مدرسة لطفله وحده

الثلاثاء، 09 يوليو 2019 08:34 م
فيديو.. "كلام ستات" يواصل تناول القضايا المجتمعية.. مناقشة ظاهرة إنقاص الوزن.. وحيلة إمبراطورة النمسا للحفاظ على رشاقتها.. وما فعله سكان جزيرة نرويجية بإلغاء الساعة من حياتهم.. وبناء أب مدرسة لطفله وحده برنامج كلام ستات
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل برنامج كلام ستات، تقديم الإعلامية شريهان أبو الحسن وندي رحمي، ونهال عنبر مناقشة القضايا الهامة التى تمس الأسرة والمجتمع والمرأة، بمناقشة بعض الوقائع، وتحرر سكان جزيرة فى النرويج من الوقت وإلغاء الساعة.

كما عرض البرنامج تجربة لرجل أعمال من الأثرياء قام ببناء مدرسة لطفله الصغير لكي يدخلها بمفرده، وكذلك مسألة إنقاص الوزن وما يستخدمه المواطنين فى ذلك، كما عرضوا تجربة إمبراطورة النمسا، والتى كانت تستخدم حيلة غريبة لإنقاص وزنها.

 

وفى بداية الحلقة قالت الفنانة ندى رحمى، إن الآباء دائما ما يريدون إسعاد أبنائهم من خلال تقديم الكثير لهم، بعيداً عن سوء التربية، أو العطاء الذى يفسد الأخلاق، موضحة أن الآباء دائما ما يسعون لذلك إلا بطلى هذه الواقعة، الذين اختلفوا عن كل الآباء.

وتابعت رحمى، أن هذا الأب والأم بنوا لطفلهم الصغير مدرسة خاصة به وحده، مشيرة إلى أن الطفل ويدعى برانسون سيتمتع بمدرسة يدرس فيها بمفرده تكلفتها حوالى 10 مليون دولار.

لتؤكد الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن الأبوين حاولا خلق حالة استثنائية لابنهم، لترد عليها الفنانة نهال عنبر قائلة:"لما يكبر هيبقى فى جامعة لوحده، الحاجات دى اوفر ولازم تكون فى حدود المعقول".

 

كما عرضت الفنانة نهال عنبر، حيلة الإمبراطورة "إليزابيث"، والتى حكمت دولة النمسا لمدة 44 عاماً، وكان ذلك فى العام 1854، كانت تقوم بحيلة غريبة لكي تحافظ على جسمها رشيقاً، موضحة أن الإمبراطورة كانت تلف قطعة مبللة من القماش على خصرها.

وتابعت نهال عنبر، أن الإمبراطورة كانت تفعل ذلك من أجل الحفاظ على مظهرها، واعتقاداً منها أن ذلك سيكون سبباً فى خفض وزنها.

لترد الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن هناك الكثير من الأشخاص يفعلون أي شيء للحفاظ على جمال أجسادهم، فنجد البعض يشرب فى الصباح الأعشاب والتوابل لحرق دهون الجسم، موضحة أن ممارسة الرياضة والحد من الأكل الكثير سبب جيد لإنقاص الوزن.

 

وتساءلت الإعلامية شريهان أبو الحسن، عن اختفاء الساعة من حياة البشر؟، ماذا سيكون الحال وقتها، إذا اختفت الساعة من حياتنا ولم يصبح هناك وقت نسير عليه أو ننجز أعمالنا خلاله، مشيرة إلى أن هناك جزيرة فى دولة النرويج قامت بإلغاء الساعة.

وتابعت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن هذه الجزيرة قررت التحرر من الوقت والساعة وليس هناك أي مواعيد، مشيرة إلى أن سكان الجزيرة أعلنوا أن جزيرتهم حرة زمنياً.

وأضافت شريهان أبو الحسن، أن ما يريدونه أن يستيقظوا حسب رغبتهم، وكذلك ينظمون أعمالهم حسب رغبتهم، موضحة أن ما ساعد الجزيرة على تلك التجرية هى أنها جزيرة سياحية، ودائما مكتظة بالسياح، ورغم ذلك رفضوا أن تكون مدرسة الأطفال بدون وقت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة