فيديو.. "كلام ستات" يواصل قضاياه المجتمعية والأسرية.. مناقشة ظاهرة الشراء عبر الإنترنت .. وخداع مواطن ببيع منزل .. وظاهرة العنف الأسرى .. وزوج يتسبب فى حبس زوجته بسبب طلباتها وإلحاحها عليه

الإثنين، 08 يوليو 2019 08:36 م
فيديو.. "كلام ستات" يواصل قضاياه المجتمعية والأسرية.. مناقشة ظاهرة الشراء عبر الإنترنت .. وخداع مواطن ببيع منزل .. وظاهرة العنف الأسرى .. وزوج يتسبب فى حبس زوجته بسبب طلباتها وإلحاحها عليه برنامج كلام ستات
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل برنامج كلام ستات، تقديم الإعلامية شريهان أبو الحسن وهيدى كرم وندى رحمى مناقشة القضايا الهامة التى تمس الأسرة والمجتمع والمرأة، لتناقش بعض الوقائع، منها حبس مواطن لزوجته بسبب كثرة إلحاحها على أن يساعدها فى أعمال المنزل.

كما عرض البرنامج واقعة نصب من خلال الشراء على الإنترنت، لشخص اشترى منزلاً تبين بعد ذلك أنه اشترى ممر بين منزلين، ليحذر مقدمو البرنامج من عمليات الشراء "الأونلاين" عبر مواقع الإنترنت والتى أغلبها ما يكون بها أخطاء كثيرة.

وبدأت الحلقة بعرض واقعة فندق عمره 100 عام كانت تسكنه الأشباح وسيتم افتتاحه قريبا، حيث قالت الفنانة هيدي كرم، إن هناك فندقاً فى تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، تم إنشائه عام 1840، ومنذ تلك اللحظة بدأت تظهر جرائم مرعبة فى ذلك الفندق، وبشكل غير طبيعى، مشيرة إلى أن الأمر استوقف الجميع للبحث عن السبب.

وتابعت هيدي كرم خلال تقديمها برنامج كلام ستات، رفقة الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة ندي رحمي، المذاع عبر فضائية ONE، بدء ينتشر أن ذلك الفندق يحدث بها أشياء غريبة دون وجود تفسير، موضحة أن أصحاب الفندق قاموا بتحويله إلى مبنى سكنى لكى تذهب اللعنة الموجود به على حد قولهم.

وأشارت هيدي كرم، إلى أنه فى عام 1900، وبعد تحويل الفندق لمبنى سكني والجرائم لم تنتهي، والناس بدأت تخاف من المبني حتى تم إخلائه، ولكن ظلت الحوادث وتسبب فى تهجير السكان من المنطقة، مشيرة إلى أنه ومؤخرا اشترى رجلى أعمال الفندق وقروا تجديده وإعادة فتحه الشهر المقبل.

فيما أخذت الإعلامية شريهان أبو الحسن، الحديث من الفنانة وأكدت أنه لا يوجد شيء اسمه أرواح، أو روح تخرج من الحائط أو السجادة، وغيرها، ولكن من يخاف من ذلك يشعر به، مستشهدة بفيلم أجنبي تم إنتاجه مشابه لتلك القصة بطلها ذهب توجه إلى مكان واستأجر غرفة لمعرفة حقيقة وجود الأرواح.

فيما ناقش البرنامج واقعة غريبة من نوعها قالت الفنانة هيدي كرم، إن هناك واقعة غريبة لسيدة إنجليزية تدعي فاليري ساندرز كانت تطلب من زوجها دائما مساعدتها فى أعمال المنزل، لأنه دائم التواجد خارج المنزل كونه لاعب كمال أجسام، ويقضى الكثير من أوقاته فى صالة الجيم.

 وتابعت هيدي كرم أن الزوجة شعرت بالضيق من تصرفات زوجها، وكثرة الإلحاح فى طلبها، وهو ما جعل زوجها يقوم بإبلاغ الشرطة، وتقديم محضر ضدها، موضحة أن الشرطة حققت مع السيدة وظلت محتجزة داخل القسم.

وأشارت هيدي كرم، إلى أن الزوجة ظلت داخل القسم لمدة 17 ساعة، ووجهت لها الشرطة تهمة اقتحام خصوصية حياة الزوج، لترد الفنانة ندي رحمي عن أن الغرب دائما منصف للمرأة ونشاهد فى الأفلام أن الرجل يقاسم معها الحياة في كل شيء.

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن ما نشاهده فى الأفلام مختلف عن الواقع تماماً، لأن السينما صدرت لنا أشياء غريبة، ففى الأفلام نسمع أن الشرطة تنصف المرأة دائما وأنها مضطهدة وعنف أسرى وهكذا.

وعن واقعة النصب عبر الإنترنت، قالت الفنانة ندي رحمي، إن الجميع يعرف الكوارث التي تحدث من خلال الشراء على الإنترنت، فنجد بعض المواطنين يشكون من سوء البضاعة التي قاموا بشرائها، موضحة أن البعض يشكي من أن المنتج الذى قام بشرائه جاء عكس الذى اتفق عليه.

 وتابعت ندي رحمي، أن مواطن من ولاية فلوريدا يدعى كيرفل هولانس تعرض لموقف طريف، حيث أنه قام بشراء منزل على الإنترنت إلا أنه وجد خلاف ذلك.

وأضافت ندي رحمي، أن المواطن اشترى المنزل من خلال مزاد على الإنترنت وكان "لقطة"، لأنه سعره الحقيقى يتجاوز 190 ألف دولار، إلا أنه بعدما توجه إلى مكان المنزل اكتشف أنه اشترى ممر بين منزلين وكانت الصدمة.

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن قيمة المنزل تستوجب أن يفكر فيه الشخص فكيف يتم بيع منزل بذلك المبلغ، موضحة أن العقل البشرى يهيئ لنا أننا ناصحين، ونفهم فى كل شيء وفاهمين، وكان لابد أن يشوف المنزل أولا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة