خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نجل البطل محمد العباسى: والدى أصيب فى حرب الاستنزاف بعجز وعاد ليحارب مرة أخرى

الثلاثاء، 09 يوليه 2019 12:35 ص
نجل البطل محمد العباسى: والدى أصيب فى حرب الاستنزاف بعجز وعاد ليحارب مرة أخرى أسرة البطل محمد العباسى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جلال محمد العباسي، نجل البطل محمد العباسي، أول من رفع العلم على خط بارليف بحرب أكتوبر المجيدة، أن والده تزوج وعمره 16 عاماً، وكان ذلك عام 1963، موضحاً أن والده انضم للقوات المسلحة قبل نكسة عام 1967.

وتابع جلال العباسي، خلال حواره لبرنامج كل يوم، تقديم الإعلامى وائل الإبراشي، المذاع عبر فضائية one، أن والده البطل أصيب فى حرب الاستنزاف فى فخذه، ورفض أن يجلس بالبيت وأصر على العودة مرة أخرى لسيناء والانضمام للجيش، مؤكداً أنه ظل فترة بسيطة فى المنزل للعلاج.

وأشار جلال محمد العباسي، أنه بعد الإصابة حدث له نسبة عجز ولكن رفض أن يظل فى منزله، موضحاً أن والده عندما جاء إلى المنزل وحكى أنه كان يدافع عن أرضه وبلده مما جعل الأهالى يحتفلون به قبل حرب أكتوبر بعد تلك الإصابة، موضحاً أن البطل.

وقال نجل البطل، بعد الحرب عندما نزل إلى بلدته طلب أن يؤدى مناسك العمرة مع والده، وبالفعل استجابت هيئة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، وكانت وقتها توفر رحلات عمرة للمجندين بعد الحرب لأداء فريضة العمرة.

وأكمل نجل البطل محمد العباسي، أن والده سمى شقيقهم نصر تيمناً بنصر حرب أكتوبر المجيدة، ورى حكاية لمجموعة كانوا يقاتلون وقت الحرب ووجدوا ألغام، فقام بعض بالمرور على الألغام حتى يمر الباقيين وهو ما يظهر التضحية بالنسبة للجنود.

وعن مشهد العلم، قال نجل البطل، أنه روى تلك الحكاية قائلا:"مشهد رفع العلم كان أول حاجة بعد ما الطائرات عدت ورجعت تانى، ودى كانت حاجة رائعة أن الطائرات كلها تضرب وترجع تاني، وهو ما جعل الجنود ينطقون الله أكبر".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة