خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

فيديو.. الإبراشي يناقش نتائج قمة النيجر مع متخصصين بالشأن الأفريقى.. ويحث الأهالي على التطعيمات.. الحماقى: السيسى يركز مع أفريقيا بعد إهمالها.. خبير: قمة النيجر تاريخية... ولأول مرة توضع خطة اقتصادية استراتيجية

الثلاثاء، 09 يوليه 2019 11:39 م
فيديو.. الإبراشي يناقش نتائج قمة النيجر مع متخصصين بالشأن الأفريقى.. ويحث الأهالي على التطعيمات.. الحماقى: السيسى يركز مع أفريقيا بعد إهمالها.. خبير: قمة النيجر تاريخية... ولأول مرة توضع خطة اقتصادية استراتيجية الإعلامى وائل الإبراشى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل الإعلامي وائل الإبراشي، حلقته اليوم رفقة الإعلامية خلود زهران، بالحديث عن إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد الحصبة خلال الربع الأخير من العام الجاري، وطالب الإبراشى الأهالي بضروة الاهتمام بحملات التطعيم وعلى العائلة أن تكون مهمومة بذلك لأن الأطفال هم كنوز المستقبل.

 

وفى البداية ناقش الإبراشي الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والذى أكد إن التفاعل المجتمعي مع مبادرات مكافحة وعلاج الإماجن من النقاط الهامة للعاية، موضحاً أن الصندوق قام بتكريم عدد كبير من المتعافين من تعاطي المخدرات، ونقدم الكثير من الحفلات.

وتابع عمرو عثمان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، وخلود زهران، المذاع عبر فضائية ONE، أن هناك 116 ألف مريض استجابوا للكثير من المبادرات المقدمة من الصندوق فى السنوات الأخير، موضحاً أن الصندوق يعتبرهم من الأبطال، ولذلك يتم تكريمهم.

 

وأضاف مدير صندوق مكافحة الإدمان، أنه مؤخراً تم تكريم 75 متعافى، كما أن الصندوق يوفر تدريب مهنى للمتعافين لتدريبهم على حرف يحتاجها سوق العمل، كما يتم تأهيلهم ومبادرة لمرضى الإدمان لتوفير قرض لكي يستطيع بناء مشروع، ووفرنا قروض بحوالي 2 مليون جنيه.

وأشار عمرو عثمان، إلى أن المركز لديه مراكز متخصصة للتأهيل، وفى احتفالات يوليو القادمة سيتم افتتاح مركز جديد فى محافظة مرسى مطروح.

 

وقالت نفيسة هاشم، رئيس قطاع الإسكان بوزارة الإسكان، إن اللائحة التنفيذية لقانون التصالح فى مخالفات البناء صدرت، موضحة أن تلك اللائحة توضح كيفية تقديم المواطن لطلب لتقنين وضعه وكيفية تقديم نماذج الطلب نفسه.

 

وتابع نفيسة هشام، أن هناك 3 لجان موجود بكل حى وجهاز مدينة، واجراءات اللجان ووصف الرئيس والمهندسين، لافتة إلى أنهم يتناولون دراسة الموضوع وتقنينه من خلال المستندات المقدمة إليهم.

وأشارت نفيسة هاشم، إلى أن اللائحة التنفيذية وضحت كل االإجراءات، والحالات التى يتم فيها التصالح، والقانون يتعامل مع مخالفات البناء، والتصالح إلا فى حالات محددة تم ذكرها، مشيرة إلى أن هناك مخالفات لا يمكن التصالح معها.

وناقش الإبراشى نتائج القمة الأفريقية الاستثنائية التى عقدت فى دولة النيجر برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتؤكد الدكتورة يمني الحماقي، أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، إن مصر فى السنوات الماضية أهملت تماماً علاقتها بدول قارة أفريقيا، مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدء التركيز مع القارة السمراء منذ أن قدم إلى رئاسة البلاد.

 

وتابعت يمني الحماقي، أن دول القارة لديها مشاكل مشتركة، كما أن لديها كذلك تحديات مشتركة، ومساهمة قارة أفريقيا كاملة فى الناتج القومى العالمي ضعيف جدا.

 

وأشارت يمني الحماقي، أن قارة أفريقيا مستغلة من الغرب، ونجد أن القارة تصدر المادة الخامة وتستوردها مرة أخرى بسعر غالى، موضحة أن الاستفادة من التجارة الدولية ضعيفة، وأفريقيا تواجه باطلة وفقر، تحديات المكون التكنولوجي ومستوى التعليم.

 

وأشارت يمنى الحماقي، أن كلمة السيسى كانت واضحة فى الافتتاح عندما ركز على أن القارة تتقدم للعالم بشكل جديد، مشيراً إلى أن معظم علاقات مصر مع دول العالم الميزان التجاري ليس لصالحنا ما عدا افريقيا، وتحركنا مع القارة الافريقية سيكون مكسب الجميع.

 

كما قالت الدكتورة سالي فريد، مدير مركز البحوث الافريقية وأستاذ الاقتصاد بكلية الدراسات والبحوث الأفريقية جامعة القاهرة، إن هناك فرص كثيرة للاستثمار في الدول الافريقية، كما أن هناك نماذج ناجحة داخل القارة.

 

وتابعت سالى فريد، أن هناك نموذج نجاح مثل رواندا وتنزانيا، كما أن هناك 6 دول انشئوا تكتل ويبحثون حالياً لعملة موحدة.

وأشارت مدير مركز البحوث الافريقية، أن هناك تكتلات اقتصادية كان هدفها إقامة حالة من التكامل الإقليمي، موضحة أن قارة أفريقيا لديها مجموعة من التكتلات الاقتصادية، وهذه مشكلة لأن نفس الدول تكون موجودة بأكثر من تكتل.

 

ووصف الدكتور رمضان قرني، خبير الشئون الأفريقية، ما حدث فى دولة النيجر، وإقامة القمة الأفريقية للتجارة الحرة، حدث تاريخي، وكان حلماً للآباء المؤسسين فى الاتحاد الأفريقى، مشيراً إلى أن القارة لديها لديها مشكلة فى الإعلام.

 

وتابع رمضان قرني، بالرغم من أن العالم كله بسعى للقارة السمراء، إلا أن التركيز الإعلامي انصب على حجم العلاقات الغربية مع القارة.

 

وأشار خبير الشئون الأفريقية، أن هناك 7 دول فى قارة أفريقيامن العشر الأوائل فى زيادة معدل النمو، كما أن هناك 5 دول افريقية بينهم مصر من أكثر الدول جذباً للاستثمار، ودول أفريقيا لأول مرة يضعون خطة اقتصادية استيراتيجية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة