أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ استثمار لـ كل يوم: دعم التعليم والصحة والثقافة والشباب والرياضة زاد لـ26%

الأحد، 07 يوليو 2019 01:14 ص
أستاذ استثمار لـ كل يوم: دعم التعليم والصحة والثقافة والشباب والرياضة زاد لـ26% الدكتور هشام إبراهيم
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ الاستثمار والتمويل بجامعة القاهرة، إنه كان يجب على الدولة أن تنظر إلى مسألة الدعم، قائلاً: "إلى أى مدى تستمر الدولة لتقديم السمكة يجب أن تقدم الصنارة لكى يعرف المواطن؟".
 

 
وأضاف إبراهيم، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشي لبرنامج كل يوم، المذاع عبر فضائية ONE، أنه وفى الأجل الطويل مهم أن يكون هناك وفر من السلع والخدمات، وذلك لن يتم إلا بفكرة الاستثمار، موضحاً أن الدعم كان موجودا ومستوى المعيشة قليل.
 
وتابع، أن المواطن كان يحصل على رغيف الخبز، والدعم لا يذهب إلى مكانه الصحيح فى رغيف الخبز ولكنه يوزع على عدة محاور، قائلاً: "نرجع للمواطن المصرى كرامته وننتقل من فكرة الدعم التقليدى، والدولة كانت مشغولة بإصلاح البنية الأساسية وحالياً الدولة تهتم بالمواطن لكي تمكن المواطن من زيادة دخله". 
 
وأضاف أستاذ الاستثمار والتمويل، أن الرئيس صرح فى الخطوات الأولى عن ارتفاع الحد الأدني للأجور، وقد كان جزءاً من تحريك الدعم، كما أن القطاع الخدمى فيما يخص التعليم والصحة والثقافة والشباب والرياضة زاد لـ26% من حجم الاستثمار، والقطاع التجارى زاد 34% لكى يكون هناك تكنولوجيا.
 
وأكد هشام إبراهيم، أن أنواع التعليم الجديدة بدء فى الدخول إلى مصر، كما أن قوائم الانتظار تختفى تدريجياً وإعادة توجيه الدعم فى قطاعات أخرى سيواجه مشاكل كثيرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة