خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس البريد: 4 آلاف مكتب للهيئة تقدم الخدمات الحكومية إلكترونيا.. عصام الصغير: إطلاق تطبيق عبر المحمول لخدمات الهيئة قريبا.. حجم مدخرات العملاء يصل لـ210 مليارات جنيه.. ودور ساعى البريد لم ينته ولكن تغيرت مهامه

الثلاثاء، 09 يوليه 2019 03:00 م
رئيس البريد: 4 آلاف مكتب للهيئة تقدم الخدمات الحكومية إلكترونيا.. عصام الصغير: إطلاق تطبيق عبر المحمول لخدمات الهيئة قريبا.. حجم مدخرات العملاء يصل لـ210 مليارات جنيه.. ودور ساعى البريد لم ينته ولكن تغيرت مهامه عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، إن جميع مكاتب الهيئة على مستوى الجمهورية وعددها نحو 4 آلاف مكتب مزودة بأحدث نظم التكنولوجيا، وتقدم جميع الخدمات الحكومية و البريدية والمجتمعية والمالية، حيث تمتلك الهيئة أكبر شبكة إلكترونية للبريد فى الشرق الأوسط.

1478435896_344_75792_-770x435

وأضاف رئيس الهيئة فى مقابلة خاصة مع "اليوم السابع"، أن الهيئة تقدم عددا كبيرا من الخدمات الحكومية الكترونيا عبر مكاتبها ابرزها خدمات الاحوال المدنية مثل إصدار شهادات الميلاد والوفاة ووثائق الطلاق والزواج وإعادة إصدار الرقم القومى فضلا عن إصدار شهادة المخالفات وسداد الفواتير سواء لشركات الاتصالات أو شحن العدادات الذكية وسداد المصروفات الدراسية والإسكان الاجتماعي فضلا عن تحصيل رسوم الحج.

وقال رئيس الهيئة إنه سيتم إصدار التطبيق الخاص بها قريبا للعملاء وهو ما يساهم فى الحصول على الخدمات الحكومية عبر التطبيق وسداد قيمتها إلكترونيا الى جانب الخدمات المقدمه بالمكاتب، مشيرا إلى أن الهيئة ستعلن عن خدمات حكومية جديدة عبر مكاتبها.

وأضاف أن حجم مدخرات عملاء الهيئة وصل إلى نحو 210 مليارات جنيه و يصل حجم عملاء صندوق توفير البريد الى ما يقرب من 24 مليون عميل، كما أشار إلى مشاركته ببوركينا فاسو  لوضع استراتيجية الدول الأفريقية لتطوير البريد كل أربع سنوات، كما أن مصر ممثلة بمنصب النائب الأول لاتحاد البريد الأفريقي.

وفيما يتعلق بحجم الأقبال على الخطابات الشخصية وسط تطور كبير للهيئة، قال الصغير إن هناك نوعين من الخطابات وهما الشخصية وهي تشهد انخفاضا بشكل سنوى وأخرى متعلقة بقطاع الأعمال والمؤسسات وهي تنخفض بنسبة 8 إلى 10% سنويا كون العديد من المؤسسات تحول تعاملاتها مع المواطنين والموظفين بشكل إلكتروني إذ أن التحول الرقمى يؤثر على حجم المراسلات.

وقال الصغير إن الهيئة تقوم بتوزيع نحو 80 مليون خطاب سنويا، ما بين خطابات للمؤسسات وخطابات شخصية والتى تستحوذ منهم شهريا على الآلاف الخطابات.

إلا أنه أشار إلى أن دور ساعي البريد لم ينتهِ ولكن تغيرت مهامه مع تعدد خدمات الهيئة وأصبح مندوب خدمات يقدم العديد من الخدمات مثل الطرود والبريد السريع والتى قد تزيد عن إرسال الخطابات بنسبة كبيرة للغاية.

 

 

وتنفذ هيئة البريد خطة طموحة للتطوير وذلك فيما يتعلق بالمكاتب وتحويلها لمركز للخدمات البريدية وتزويدها بأحدث نظم التكنولوجيا، وأيضا التوسع فى خدمات الهيئة لتشمل تقديم العديد من الخدمات الحكومية إلكترونيا.

وكان الصغير قد أكد فى وقت سابق، إن الهيئة نجحت فى تحقيق العديد من الإنجازات خلال الأعوام الثلاثة الماضية منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى حكم البلاد، مؤكدا أن ما حققته الهيئة من نجاح خلال الفترة الماضية يعتبر إنجازا غير مسبوق.

وأضاف، أن الاستثمارات الكبيرة فى تطوير مكاتب البريد وتحويلها إلى مراكز خدمات متكاملة مميكنة بالكامل وتزويدها بأحدث الأنظمة كان له الأثر البالغ فى توفير البيئة المناسبة للعملاء وتقليل التكاليف التشغيلية، مما أدى إلى تعظيم الإيرادات وتحقيق أعلى فائض مالى فى تاريخ الهيئة على الإطلاق.

20180421090237237

وأوضح أن النقلة النوعية التى حدثت بالهيئة بكافة المحاور طوال الفترة الماضية كان لها الأثر الإيجابى الكبير فى استعادة الهيئة لدورها الاستراتيجى الذى تستحقه لما تمتلكه من إمكانيات هائلة، مشيراً إلى أن ما تم من إنجازات جاء وفق تنفيذ خطة الهيئة الاستراتيجية الشاملة لتطوير مختلف القطاعات والتى بدأت منذ ثلاثة أعوام.

وأشار عصام الصغير إلى أنه تم تحقيق عدد من الإنجازات على المستوى الإدارى، حيث تم إعادة هيكلة وظائف الإدارة العليا بالهيئة مع استحداث محاور جديدة من شأنها الارتقاء بالمستوى التنظيمى للهيئة وتم تطوير منظومة الأجور للعاملين بالهيئة القومية للبريد، مع استحداث حافز تخصص لتمييز الوظائف ذات الطابع التخصصى وربط الدخل بالإنتاج كان له الأثر الكبير فى زيادة الإيرادات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة