خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تظاهرة حب فى ذكرى ميلاد الشيخ إمام بـمكتبة مصر الجديدة.. اليوم

الثلاثاء، 09 يوليه 2019 02:00 ص
تظاهرة حب فى ذكرى ميلاد الشيخ إمام بـمكتبة مصر الجديدة.. اليوم الشيخ إمام
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد مسرح مكتبة مصر الجديدة تظاهرة حب للشيخ إمام من خلال أمسية شعرية احتفالا بذكرى ميلاده، وذلك فى السادسة من مساءً اليوم الثلاثاء، يقدم الاحتفالية الشاعر زين العابدين فؤاد وسيقوم بإلقاء بعضا من الأشعار التى كتبها وغناها الشيخ إمام. 
 
وقال الدكتور نبيل حلمى، أمين عام جمعية مصر الجديدة، إن الاحتفالية تأتى من منطلق حرص الجمعية وتفعيل دورها التربوى بالاحتفال بمن أثروا المجتمع المصرى والعربى بتألقهم فى كافة مناحى الحياة، مشيرا إلى أن الشيخ إمام واحد من أهم الشعراء السياسيين فى عصره وبعده، حيث كان أيقونة الثوار فى ثورة 2011 وتغنى الجميع بأغنياته.
 
ومن جهتها قالت إيمان مهدى، مدير مكتبة مصر الجديدة إن الاحتفالية يشارك فيها كل من عزة بلبع، أحمد إسماعيل، حازم شاهين، أحمد نبيل، أشرف نجاتى، علاء إبراهيم، محمد عزت، بفقرات منفصلة يلقون ويتغنون فيها بأغانى الشيخ إمام. 
 
والشيخ إمام عيسى هو مغنٍ وملحن مصرى، وُلد فى 2 يوليو عام 1918، بقرية أبو النمرس فى محافظة الجيزة، تعلُّم عزف العود على يد كامل الحمصانى والتقى بأحمد فؤاد نجم عام 1962، والذى أصبح رفيق دربه، حيث ألَّف الثنائى ولحنا العديد من الأغانى كانت طابعًا لمرحلةٍ كاملة من تاريخ مصر والعرب، أخذت أغانيهما بعد هزيمة عام 1967 طابعًا سياسيًا ناقدًا، وهو ما أدى إلى أن يقضى الاثنان معظم حياتهما فى السجون. توفى الشيخ إمام فى بالقاهرة فى 7 يونيو عام 1995.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة