كيف تورطت بنوك الدوحة فى تمويل الإرهابيين؟..مطالبات بخضوع بنك قطر الوطنى للتحقيق فى اتهامات تسهيلات مصرفية للمتطرفين.. شخصيات مقربة من النظام القطرى تمول داعش.. وابن عم تميم يبشر القطريين بسقوط "الحمدين" قريبا

الإثنين، 08 يوليو 2019 02:30 ص
كيف تورطت بنوك الدوحة فى تمويل الإرهابيين؟..مطالبات بخضوع بنك قطر الوطنى للتحقيق فى اتهامات تسهيلات مصرفية للمتطرفين.. شخصيات مقربة من النظام القطرى تمول داعش.. وابن عم تميم يبشر القطريين بسقوط "الحمدين" قريبا تميم بن حمد
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة - حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تتورط البنوك القطرية فى توجيه دعم للجماعات الإرهابية ، ضمن سياسات تنظيم الحمدين الرامية نحو تمويل المتطرفين والإرهابيين على مستوى العالم، وهو ما دعا إلى تزايد الدعوات الدولية للتحقيق مع البنوك القطرية وعلى رأسها بنك قطر الوطني.
 
ونقلت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية، عن عضو مجلس الشيوخ الفرنسي ناتالي جوليه، تأكيدها إن بنك قطر الوطني يجب أن يخضع لتحقيق، وذلك في إطار قضية التسهيلات المصرفية التي توفرها قطر للإرهابين المدرجين على قوائم الإرهاب، لافتة إلى ضرورة فرض عقوبات على الدول التي تأوي الإرهابيين وتمولهم.
 
عضو مجلس الشيوخ الفرنسي أوضحت أن هناك الكثير من التقدم بشأن مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، مشيرة إلى أن المجتمع الدولي ينبغي أن يفرض عقوبات على ممولي الإرهاب عبر تجميد أموال وحظر أشخاص من الخروج من بلد معين.
 
وأكدت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية، أن التسهيلات المالية التي تقدمها قطر للإرهابيين تستغل من خلالها ثغرات في نظام العقوبات الدولية، موضحة أن القطري خليفة السبيعي يعد واحدا من الإرهابيين المستفيدين من تلك الثغرات، إذ حصل على 120 ألف دولار خلال عام، عن طريق بنك قطر الوطني، والسبيعي كان على صلة بالعقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر خالد شيخ محمد.
 
و من جانبه بشر الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، الشعب القطرى بسقوط النظام القطرى فى القريب العاجل.
 
وقال أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": إلى شعب قطر ؛ ترقبوا قريبا بإذن الله سقوط تنظيم الحمدين الإرهابي الذى حارب إخواننا بالسعودية والخليج والدول العربية وحارب شعبنا و حتى نحن آل ثانى حاربنا.
 
وتابع الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى: تنظيم الحمدين عذب أطفالنا وسرق مقدرات وثروات الدولة التي لن تعلموا عنها إلا بعد فوات الأوان ودعم بأموالنا إيران وأذرعها!!
 
وبشأن ضرورة دعم المعارضة القطرية للإطاحة بالنظام القطرى، قال هيثم شربى، الباحث الحقوقى، إن المعارضة القطرية تحتاج إلى دعم كبير حقوقي من المنظمات الحقوقية التي تراقب أوضاع حقوق الإنسان بشكل مهني وموضوعي ذلك من الدول والبلاد التي ساهم النظام القطري في تخريبها ودعم التنظيمات الارهابية المسلحة .
 
وأضاف الباحث الحقوقى، أن هناك وقائع كثيرة تدين النظام القطري الذي تسبب في إشعال الحروب وتشريد المواطنين وتحويلهم إلى لاجئين ، كما توجد أيضا دلائل لدى وزارة الخزانة الأمريكية على تعاملات أشخاص مقربين من النظام القطري ساعدت وقامت بتمويل داعش والإخوان في سوريا والعراق.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة