الحكم سنة على مزارع لقتله النحل فى النمسا.. اعرف القصة؟

الإثنين، 08 يوليو 2019 08:00 ص
الحكم سنة على مزارع لقتله النحل فى النمسا.. اعرف القصة؟ النحل أرشيفية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يتوقع أحد أن تقود خبرة شخص إلى تغريمه والقبض عليه، حيث حُكم على مزارع بالسجن لمدة عام، وغرامة 20 ألف يورو، لاستخدامه مبيدا حشريا قويا، أدى إلى قتل النحل فى مزرعة جيرانه، بينما ترى المحكمة فى حيثياتها أنها أصدرت الحكم بناء أن المزارع لديه خبرة كافية عند استخدام مبيد "الكلوربيريفوس" القوى.

ترجع القصة إلى صدورحكم بالسجن على مزارع  فى دولة النمسا، بسبب استخدامه مبيدا حشريا بشكل غير قانونى، أدى إلى مقتل العشرات من  خلايا النحل لمزرعة مجاورة له، وفقًا لتقارير إخبارية. 

قام الرجل البالغ من العمر 47 عامًا برش مبيد حشري قوى يسمى "الكلوربيريفوس" على أشجاره في منطقة لافانتال بولاية كارينثيا بالنمسا، في وقت كانت الأزهار لا تزال تجتذب النحل، ما أدى إلى نفوق النحل أكثر من 50 خلية فى مزرعة مجاورة له.

وأكدت المحكمة في مدينة كلاجنفورت إلى أن مزارع مذنب، حيث أضر بالبيئة عمداً، مشيرًا إلى خبرته ودوره فى تدريب الآخرين دليل على أنه يعرف عواقب أفعاله.

وأصدرت المحكمة حكما بالسجن لمدة عام، بالإضافة إلى خضوعه للمراقبة لمدة أربعة أشهر، ودفع غرامة بدفع أكثر من 20 ألف يورو كتعويض وقالت المحكمة إنها تأمل أن تكون العقوبة رادعة وتذكير الآخرين بأن استخدام مبيدات يحتاج إلى إقامة توازن بين البيئة والاقتصاد".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة