أكرم القصاص - علا الشافعي

أقدم النوادى في مصر وأحمد مظهر ويوسف السباعى أهم فرسانه.. اعرف حكاية نادى الفروسية

الإثنين، 08 يوليو 2019 08:00 ص
أقدم النوادى في مصر وأحمد مظهر ويوسف السباعى أهم فرسانه.. اعرف حكاية نادى الفروسية
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة".. لذلك أصدر الملك فاروق مرسوما ملكيا بصدد إنشاء نادى للفروسية داخل منطقة الجزيرة 1938 وافتتحه في 30 أبريل 1940، وتم إشهاره كهيئة رياضية في 3 فبراير 1976بقرار من رئيس الوزراء آنذاك، ويعد نادى الفروسية بالجزيرة من أقدم الهيئات الرياضية العاملة بالاتحاد المصرى للفروسية، ما جعل النادى يكتسب تاريخ خاص مليء بالمحافل الدولية وإفراز عدد كبير من الفرسان الدوليين والأولمبيين على مر العصور حتى الآن.

WhatsApp-Image-2019-07-03-at-1.29.28-PM
مرسوم ملكى

العقيد أحمد مصطفى المدير التنفيذي لنادى الفروسية بالجزيرة، التقى "اليوم السابع" وأكد: أن إعداد بطل في الفروسية يتطلب إعداد حصان متميز في عدة نواحى منها "البيطرية، الصحية، التغذية"، كما أن هناك درجة عالية جدًا من الحساسية يجب أن تكون سمة من سمات الفارس كى يلاحظ الحالة المزاجية للحصان "قلق أو تعب" فيبدأ في التعامل معه ليكون في أحسن حالاته.

00
نادى الفروسية 

 

 وتابع مصطفى: هنا داخل النادى استشاريون للطب البيطرى وكوادر فنية لتشغيل وتدريب الخيول والمتدربين على كل المستويات، كما أن هناك نظاما تعليميا للمتدربين حتى نصل بهم إلى قمة الاحتراف وهذا يتطلب ثقل في المهارات الأساسية للفارس وكيفية التعامل مع الحصان، لذلك نستقطب متدربين من الخارج لنقل المهارات للفرسان المصريين.

2
نادى الفروسية

وأضاف: لدينا ما يقارب الى 160 حصانا، منها خيول مملوكة للنادى وخيول مملوكة للأعضاء، أما الخيول المملوكة للنادى تعمل في المستويات المحتلفة سواء للأطفال المتدربين وفرق الناشئين المشتركين في بطولات الاتحاد المصرى للفروسية، أما الخيول المملوكة للأعضاء فهى خاصة بهم .

1
نادى الفروسية

وأكمل حديثه لـ"اليوم السابع" صحة الخيول من المهام الأولى لدينا لذلك أنشأنا مول متخصص في كل مستلزمات الفروسية" ملابس، تعاليق الخيول، الأدوية" بحيث تساعده الفرسان على الطمأنينة داخل النادى، كما أننا ندعم رياضة الفروسية خاصة "قفز الموانع والسدود وأيضًا نشترك في البطولات المتبعة للاتحاد المصرى للفروسية، أو البطولات الدولية التى تقام على أرض مصر، ورياضة فن ترويض الخيول، ورياضة التقاط الأوتاد" كل تلك الرياضات تابعة لمنظمة للاتحاد المصرى للفروسية.

4
نادى الفروسية

وقال المدير التنفيذي لنادى الفروسية بالجزيرة: العمر المتوسط للحصان من 20 إلى 25 سنة، وهناك خيول عدت الـ30 عامًا ولكنه يكون خارج الخدمة الرياضية، كما يوجد هنا الصالون الخاص بالنادى ويضم لوحات تاريخية وبعض الكتب القديمة في رياضة الفروسية.

3
نادى الفروسية

أضاف: من فرسان نادى الجزيرة النجم أحمد مظهر الذى أصبح فما بعد رئيس التحكيم؛ والكاتب يوسف السباعى والفرسان" كريم الزغبى، نائل نصار، صالح الدهان، علاء مسيرة، محمد طاهر زيادة، محمد سليم زكى، جمال حارس، علوى غازى، فاروق الحيني، أحمد السقا".

7
نادى الفروسية

أما اللواء الدكتور عماد البارودى استشارى الخيل بنادى الفروسية بالجزيرة فقال: رياضة الفروسية ما هى إلا علاقة اتصال بين الفارس والحصان للحصول على نتيجة مرضية، فالعناية الكاملة ترفع الفارس إلى أعلى درجات الفروسية، من ناحية المكان، العليقة، الفرشة التى ينام عليها، حيث إن الفروسية ترتقى بالقدرات الذهنية للفارس لأنه لابد من الاهتمام بكل الأجزاء الصحية بالحصان، مثلًا الشدة التى يمسكها الفارس فإذا كان تركيبها خطأ ممكن أن تؤذى الحصان، فرياضة الفروسية تسمو بمشاعر الفارس وترتقى بأخلاقه .

5
نادى الفروسية 
11
 

 

22
 

 

33
 

 

44
 

 

55
 

 

66
 

 

77
 

 

88
 

 

99
 

 

333
 

 

2222
 

 

bb
 

 

bbbb
 

 

cc
 

 

dd
 

 

ggg
 

 

hh
 

 

kk
 

 

vvv
 

 

WhatsApp Image 2019-07-03 at 1.29.28 PM
 

 

xx
 

 

xxxxx
 

 

z
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة