بعد خروج مصر والمغرب.. الجزائر تخشى لعنة "الصدارة الوهمية" ضد غينيا

الأحد، 07 يوليو 2019 12:16 م
بعد خروج مصر والمغرب.. الجزائر تخشى لعنة "الصدارة الوهمية" ضد غينيا منتخب الجزائر
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخشى منتخب الجزائر لعنة "الصدارة الوهمية" عندما يواجه غينيا فى التاسعة مساء اليوم على ملعب "الدفاع الجوى"، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً فى مصر.

وودع منتخب المغرب منافسات بطولة كأس الامم الافريقية بعد الخسارة أمام بنين بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما بملعب "السلام" ضمن منافسات الدور الثاني.

وكان منتخب المغرب صعد لدور الـ 16 بعدما حصد العلامة الكاملة بعد فوزه على كوت ديفوار وجنوب افريقيا وناميبيا ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

كما ودع منتخب مصر منافسات بطولة كأس الامم الافريقية بعد الخسارة أمام جنوب افريقيا بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما بإستاد القاهرة ضمن منافسات الدور الثاني.

منتخب مصر كان قد صعد لدور الـ 16 بعدما حصد العلامة الكاملة بعد فوزه على منتخبات زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا ضمن منافسات المجموعة الاولى.

وحجز منتخب الجزائر مقعده في دور الـ16 من منافسات المونديال الأفريقي بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، بينما تأهل منتخب غينيا بعدما حل ثالثاً فى جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط.

وفازت الجزائر في دور المجموعات على كلاً من: كينيا (2-0) والسنغال (1-0) وتنزانيا (3-0)ـ بينما تعادلت غينيا مع مدغشقر (2-2) وخسرت أمام نيجيريا (0-1) وفازت على بوروندي (2-0).

ويأمل منتخب الجزائر في كسر العقدة أمام غينيا، وخطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي، حيث لم يتمكن منتخب الجزائر من تحقيق أي إنتصار رسمي على منتخب غينيا منذ 1972 عندما إلتقيا في التصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 1974 حيث تمكن "الخضر" من تحقيق الفوز بهدف دون مقابل.

وخسر منتخب الجزائر أمام غينيا في 4 مواجهات رسمية متتالية، بنتيجة 5-1، في لقاء الإياب لتصفيات المونديال، ثم 2-0 في الألعاب الأفريقية 1995، و1-0 في كأس أفريقيا 1998، و2-0 في تصفيات كأس أفريقيا 2008، بينما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل دون أهداف في التصفيات نفسها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة