أكرم القصاص - علا الشافعي

الجزائر تخشى عقدة غينيا فى أمم أفريقيا 2019

الأحد، 07 يوليو 2019 07:00 ص
الجزائر تخشى عقدة غينيا فى أمم أفريقيا 2019 مباراة الجزائر والسنغال
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى منتخب الجزائر لمواصلة عروضه القوية ونتائجه الإيجابية فى النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر عندما يواجه غينيا في التاسعة مساء الأحد بملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات دور الـ16 بمسابقة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في مصر.

وحجز منتخب الجزائر مقعده في دور الـ16 من منافسات المونديال الأفريقي بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، بينما تأهل منتخب غينيا بعدما حل ثالثاً فى جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط.

وفازت الجزائر في دور المجموعات على كلاً من: كينيا (2-0) والسنغال (1-0) وتنزانيا (3-0)ـ بينما تعادلت غينيا مع مدغشقر (2-2) وخسرت أمام نيجيريا (0-1) وفازت على بوروندي (2-0).

ويأمل منتخب الجزائر في كسر العقدة أمام غينيا، وخطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي، حيث لم يتمكن منتخب الجزائر من تحقيق أي إنتصار رسمي على منتخب غينيا منذ 1972 عندما إلتقيا في التصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 1974 حيث تمكن "الخضر" من تحقيق الفوز بهدف دون مقابل.

وخسر منتخب الجزائر أمام غينيا في 4 مواجهات رسمية متتالية، بنتيجة 5-1، في لقاء الإياب لتصفيات المونديال، ثم 2-0 في الألعاب الأفريقية 1995، و1-0 في كأس أفريقيا 1998، و2-0 في تصفيات كأس أفريقيا 2008، بينما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل دون أهداف في التصفيات نفسها.

واكتفى منتخب الجزائر بتسجيل هدفين في 6 مواجهات رسمية جمعته بنظيره الغيني بينما اهتزت شباكه 10 مرات.

وتبدو حظوظ ياسين براهيمي لاعب منتخب الجزائر في المشاركة بمباراة اليوم، ضعيفة في ظل خضوعه لبرنامج علاجي بعد إصابته في كاحل القدم التي أبعدته عن مباراة تنزانيا الأخيرة في دور المجموعات.

في المقابل، يسعى منتخب غينيا الملقب بـ"الافيال الوطنية"، لمواصلة تفوقه أمام الجزائر، لاسيما وأن البلجيكي بول بوت يتولى تدريب منتخب غينيا والذي يعلم جيداً كل كبيرة وصغيرة عن الكرة الجزائرية بعدما سبق وأن تولى تدريب فريق إتحاد العاصمة.

وأكد بول بوت على صعوبة مباراة اليوم، قائلاً، "منتخب الجزائر من أفضل المنتخبات حاليا، وأظهر ذلك في مبارياته الماضية، مما يجعل مباراتنا أمامه صعبة للغاية".

وأضاف "يملكون طريقة لعب متكاملة من جميع الجوانب، كما أن دفاعهم صلب لم يتلق أي هدف حتى الآن، إضافة لامتلاكهم السرعة والموهبة، والقوة في الصراعات الفردية".

وتابع "المنتخب الجزائري فاز على السنغال، الذي يعد هو الآخر من أقوى المنتخبات حاليا، جمال بلماضي مدرب الجزائر يقوم بعمل كبير ويمتلك تشكيلة مكتملة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة