أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أفارقة بنكهة كان 2019 مطلوبون فى الدورى المصرى.. تعرف عليهم

الأحد، 07 يوليو 2019 07:00 ص
5 أفارقة بنكهة كان 2019 مطلوبون فى الدورى المصرى.. تعرف عليهم خاما بيليات لاعب منتخب زيمبابوى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتزم بعض الأندية المصرية استغلال فرص وجود مشاهير الكرة الأفريقية فى المحروسة للمشاركة فى كأس الأمم الأفريقية 2019 للدخول فى مفاوضات جادة مع أفضل هؤلاء النجوم، لضمهم فى الميركاتو الصيفى .

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية فى نسختها الـ32، حتى 19 يوليو الجارى، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى فى السودان عام 1957، وهى المرة الخامسة التى تحتضن فيها مصر المسابقة القارية بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.

وتُقام البطولة الأفريقية على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى فى السودان عام 1957.

وفى السطور التالية نلقى الضوء على أبرز الأفارقة المرشحين للظهور فى الدوري المصرى الموسم المقبل..

 

- خاما بليات

دخل النادي الأهلي فى مفاوضات مع أكثر من لاعب أفريقى، لتدعيم صفوف القلعة الحمراء خلال الميركاتو الصيفى المقبل.

ويتصدر خاما بيليات لاعب منتخب زيمبابوى ونادى كايزر تشيفز الجنوب أفريقى، قائمة اللاعبين الأفارقة، المرشحين للانتقال للنادي الأهلي خلال الميركاتو الصيفى الجارى.

واشترط مسئولو كايزر تشيفز الحصول على مليون و700 الف دولار كحد أدنى لاستغناء عن بيليات، وذلك بعد وصول أكثر من استعلام من أندية مصرية وخارجية عن سعر اللاعب، تمهيداً لإرسال عروض لشرائه.

وأثار التفاوض مع بيليات جدلاً داخل لجنة التخطيط بالأهلى، فرغم وجود اقتناع تام بإمكانيات اللاعب الفنية التى ستكون مُفيدة للأهلى بشكل كبير، إلا أن هناك خلافًا على أخلاقيات اللاعب بعد توارد معلومات عن عدم التزامه، وهو الأمر الذى حال ثبوته سيتم صرف النظر عن الصفقة فورًا.

ويضع مسئولو النادى الأهلى أكثر من لاعب أفريقى يُشارك مع ناديه فى بطولة أمم أفريقيا المقامة حاليًا بمصر تحت ميكروسكوب المراقبة، تمهيدًا للتعاقد مع أحدهم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم الفريق، يذكر أن الأهلى سبق وتفاوض مع خاما بيليات لكن المفاوضات لم تنجح تكلل بالنجاح.

 

 

- خالد أوتشو

دخل خالد أوتشو مدافع وسط المنتخب الأوغندى، حسابات العديد من أندية الدورى المصرى تحسبا للتعاقد معه عقب كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بالقاهرة.

وكان اللاعب قد ظهر بمستوى جيد خلال مباراة فريقه الأولى أمام الكونغو والتى انتهت بفوز أوغندا بهدفين نظيفين اعتلى بهم صدارة المجموعة.

وودع منتخب أوغندا كان 2019 بعد الخسارة من السنغال بهدف دون رد فى دور الـ16 للبطولة .

ويراقب مسئولو مصر المقاصة وسموحه والإنتاج الحربى وطلائع الجيش اللاعب للتعاقد معه خاصة أنه أحد الأعمدة الرئيسية للفرنسى ديسابر المدير الفنى لأوغندا .

- يوسف البلاليلى

أجرى أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك، اتصالًا مع يوسف البلاليلي لاعب منتخب الجزائر، من أجل ضمه خلال الانتقالات الصيفية.

وكشف مصدر داخل نادي الزمالك أن أمير مرتضى نجح في إنهاء كل التفاصيل مع اللاعب، مشددًا على ترحيب اللاعب الكبير باللعب بألوان القلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة.

وكان مسئولو الزمالك تواصلوا مع اللاعب خلال الفترة الأخيرة لمعرفة رأيه فى الانضمام للقلعة البيضاء، بخاصة بعدما تألق مع منتخب بلاده في أمم أفريقيا المقامة حاليًا.

- ميكاييل أولونجا

مهاجم المنتخب الكيني والمحترف في الدوري الياباني، وقدم مستوى أكثر من رائع في مباراة تنزانيا ونجح في تسجيل هدفين ولاقى إعجاب الكثير من المحللين، وبالفعل بدأت بعض الأندية تهتم به وعلى رأسها الاتحاد السكندري والإسماعيلي لضمه بداية من الموسم المقبل والاستفسار عن عقده في اليابان وموقفه من البقاء في مصر بعد البطولة لكن الأمر لم يحسم بشكل رسمي حتى الآن، ويتميز اللاعب بقوة جسمانية كبيرة.

 

 

- ميكايل بوتيم

مهاجم المنتخب البنيني والذي سجل هدفين في شباك غانا خلال اللقاء الأخير بينهما وحصل على إشادة الجميع وقام البعض بترشيحه لنادي الإسماعيلي لكن إدارة الدراويش تفضل الانتظار إلى نهاية البطولة ومراقبة اللاعب بشكل أكبر حتى لا يتسرعوا في الحكم عليه قبل اتخاذ أي قرار رسمي والحصول على توقيعه بشكل رسمي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة