الكاميرون ونيجيريا فى قمة كرة القدم الأفريقية .. 5 معلومات تكشف قوة المعركة

السبت، 06 يوليو 2019 05:45 م
الكاميرون ونيجيريا فى قمة كرة القدم الأفريقية .. 5 معلومات تكشف قوة المعركة الكاميرون ونيجيريا ــ ارشيفية
كمال محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
فى تمام السادسة مساء اليوم، السبت،  سنكون على موعد مع أهم مباراة فى بطولة أمم أفريقيا 2019، ولما لا وهى تجمع بين  منتخبين أصحاب باع طويل وتاريخ كبير فى الكرة الأفريقية ويملكا من البطولات ما لم يحققه غيرهما.. أنها عن حق قمة كرة القدم الافريقية.. لايفوقها اي مباراة اخري بين اي فريقين اخريين في القارة السمراء، أنها  قمة مليئة بالذهب.
 وحجز منتخب نيجيريا مقعده في دور الـ 16 بعدما حل ثانياً في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط خلف مدغشقر، بينما صعد منتخب الكاميرون بعدما حل ثانياً في جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط خلف غانا
إذا ما كنت متابعا و مشجعا لكرة القدم، فأنت تدرك يعنى أيه الكاميرون هتلاعب نيجيريا ، وإذا ما لم تكن من هواة كرة القدم ندعوك لمشاهدة اللقاء المنتظر لتتعرف عن قرب على جمال ومتعة الساحرة المستديرة .. وقبل المشاهدة تعرف على 5 معلومات ستساعدك فى مهمتك :
 

1/ الكاميرون ونيجيريا 8 ألقاب من كأس إفريقيا 

الكاميرون حققت لقب الكان 5 مرات أعوام( 84، 88، 2000، 2002، 2017) 
ونيجيريا فازت باللقب ثلاث مرات أعوام ( 80، 94، 2013).
 

2/ ميدالية ذهبية اولمبية لكل من النسور والاسود.. محدش غيرهم عملها

 نيجيريا ..حصل على ذهبية الألعاب الأولمبية اطلانطا 1996 وكان أول منتخب أفريقى يحظى بهذا الشرف بعد أن أطاح بالبرازيل في قبل النهائى 4/3 وفى النهائى على الأرجنتين.
منتخب نيجيريا بطل الاولمبياد
منتخب نيجيريا بطل الاولمبياد
الكاميرون .. بطل دورة الالعاب الأولمبية سيدنى 2000، بفوزها على اسبانيا بركلات الترجيح 5-3 (الوقتان الاصلي والاضافي 2-2) .
 
 

3/ ثلاث مواجهات في المباراة النهائية

 
جميعها كان المكسب فيها لصالح الكاميرون ..البداية كانت عام 1984 وفاز منتخب الكاميرون 3 ـ 1، ثم عام 88 وفاز الأسود بهدف دون رد، ونسخة 200 فاز منتخب الكاميرون بركلات الترجيح بعد التعادل بهدفين لكل منهما.
 

4/ في كأس العالم.. قدما مستوي مبهر ونتائج متفردة علي مستوي القارة.

نيجيريا .. أكثر ممثلى القارة السمراء تحقيقا للانتصارات فى نهائيات كأس العالم على مر العصور، برصيد  6 انتصارات من مجموع 6 مشاركات بنهائيات كأس العالم، حيث يعود الظهور الأول لها فى المونديال إلى عام 1994 فى النسخة التى استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية قبل أن تظهر فى النسخة الأخيرة بروسيا2018.
حقق النسور انتصارين فى مونديال 1994 على بلغاريا واليونان، ومثلهما فى مونديال 1998 على إسبانيا وبلغاريا، وانتصار على البوسنة فى 2014 وأخيرا على ايسلندا فى 2018.
الكاميرون .. أول منتخب أفريقي يشارك فى المونديال ثلاث نسخ متتالية 
الأسود غير المروضة، فى نسخة 94 بصم على واحدة من اقوى المشاركات الافريقية بهزيمة المنتخب الأرجنتيني بطل العالم حينذاك و المدجج باقوى نجومه الذين يتقدمهم الاسطورة  مارادونا في المباراة الافتتاحية و تصدر مجموعته و تأهل بجدارة الى الدور الثمن النهائي وتصدر الاسطورة روجيه ميلا المشهد العالمى.
 

5/ التقا في 6 مواجهات سابقة بأمم أفريقيا

 كل منتخب فاز مرتين و تعادلا مرتين واحدة منهم الكاميرون فازت ركلات الترجيح.
 
منتخب نيجيريا يمتلك مدرباً مميزاً ومخضرما هو الألمانى جيرنوت روهر الذى نجح فى  تلميع النسور الخضراء واعادتهم إلى بؤرة الأحداث من جديد بالصعود لبطولة كأس العالم روسيا 2018 والتأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 فى مصر..
روهر قاد منتخب نيجيريا لتحقيق 23 انتصاراً منذ توليه منصبه فى أغسطس 2016، بينما خسر 7 مباريات وتعادل فى 8 لقاءات.
فى المقابل يقود الكاميرون  كلارنس سيدورف أحد أساطير الكرة الهولندية تدريب منتخب الكاميرون، وهو ثاني هولندي في التاريخ يتولى تدريب منتخب الكاميرون عقب المدرب الهولندي أريا هان الذي تولى تدريب منتخب الأسود عام 2006.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة