أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. قصة لاعب مغربي عصا والده وانضم للجزائر ليتوج بجوائز كان 2019

الجمعة، 28 يونيو 2019 05:13 م
فيديو وصور.. قصة لاعب مغربي عصا والده وانضم للجزائر ليتوج بجوائز  كان 2019 إسماعيل بن ناصر لاعب وسط الجزائر
كمال محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
في قصة جديدة من نوادر الكرة الأفريقية، شهدتها بطولة أمم أفريقيا 2019 التي تستضيفها مصر حتي 19يوليو المقبل..  بزغت نجومية لاعب كبير المستوي صغير في السن، وله قصة غريبة ومختلفة في طبيعتها..  فهو والده مغربي ويلعب في الكان بأسم الجزائر انه إسماعيل بن ناصر، والذي نجح بعد مباراتين فقط أن يفرض نفسه واسمه بين نجوم القارة السمراء بعدما حقق انجازا مميزا ونجح أن يكون اللاعب الوحيد الذي حصد جائزة رجل المباراة مرتين الأولي أمام كينيا والثانية أمام السنغال وساهم بقوته البدنية وقدراته الدفاعية والهجومية فى فوز محاربى الصحراء في اللقاءين والصعود لدور الـ16 كأول مجموعة بصرف النظر عن نتيجة المباراة الأخيرة أمام تنزانيا حتي لو خسرها. 
كينيا
 
بن ناصر
بن ناصر

لكن ما هى قصة بن ناصر الغريبة؟

إسماعيل بن ناصر، له قصة طريفة فى اللعب مع المنتخب الجزائرى اذ انه يحمل 3 جنسيات فأمه جزائرية، ووالده مغربي، بالإضافة إلى الجنسية الفرنسية التي مثل منتخبها في منافسات الناشئين، حيث سبق له اللعب بقميص الديوك تحت 18 سنة في أربع مناسبات، كما شارك مع منتخب تحت 19 سنة في 5 مباريات.
 

البداية صراع بين الجزائر والمغرب على طريقة  المهدي بنعطية

 
وبعد صراع بين اتحاد الكرة المغربى والجزائري حول إسماعيل بن ناصر ، اختار اللاعب الدفاع عن ألوان الأخضر على حساب اسود الأطلسي وكان ذلك عام 2016 وحصل على الجنسية الرياضية الجزائرية، باعتبار أن والدته جزائرية. 
 
لاعب وسط الجزائر إسماعيل بن ناصر
لاعب وسط الجزائر إسماعيل بن ناصر
 
ورغم أن المغاربة هم من أول من اكتشفوا موهبة اللاعب وهو فى سن الـ17 وحاولوا الاستفادة من خدماته وبالفعل بدءوا فى التفاوض مع بن ناصر ليرتدى قميص منتخبهم، إلا أن العرض من جانبهم لم يكن مرضيا لطموح الموهبة الشابة إذ طلبوه للانضمام لفريق الشباب، فى المقابل انتهزت الجزائر الفرصة و قدمت له مشروعا و ضمانات بالانضمام للمنتخب الاول مباشرة، وهو ما كان مقنعا للاعب الذى علق حينها بالقول : " مشروع الجزائر يرضينى أكثر".
وعاش المغاربة فى صدمة كبيرة من قرار اللاعب بن ناصر، خصوصا وأنهم كان يملكهم الثقة فى تكرار سابق انتصار في قضية مشابهة مع الجزائر أيضا مرتبطة باللاعب المهدي بنعطية الذى كان يلعب حينذاك بصفوف بايرن ميونخ الألمانى.
 
وكان بنعطية، عميد "الأسود"، قد تلقى دعوة للعب للمنتخب الجزائري، باعتبار أن والدته جزائرية الأصل، غير أنه  فضل خوض المباريات بقميص المغرب، حيث خاض أول لقاء دولى له مع المنتخب المغربي ضد نظيره زامبيا في مباراة ودية يوم 19 نوفمبر 2008، كما سجل أول هدف دولي له في مرمى المنتخب الجزائري سنة 2011.
 

مقاطعة والده المغربى ! 

قرار بن ناصر باللعب للجزائر، تسبب فى خلاف كبير مع والده المغربي وظل مقاطعا له فترة من الزمن قبل ان تهدأ الأوضاع بمرور الوقت والتأقلم على الوضع الجديد، وفى ذلك قال اللاعب حينها:" والدى غضب بشدة من قرارى وهو له الحق فى ذلك فالمغرب بلده ، ولكنه مع الأيام تفهم موقفى واختيارى بعيدا عن العاطفة والذى فيه مصلحتى الكروية".
 

مسيرة إسماعيل بن ناصر بين فرنسا وإنجلترا وإيطاليا

إسماعيل بن ناصر (21 عاما) بدأ مشواره الإحترافى مع نادي أرليه أفينيون الفرنسي ومع نبوغ موهبته انتقل لصفوف أرسنال الإنجليزي فى 2015 بعدما أظهر ارسين فينجر اعجابا بإمكانياته، لكنه لم يتأقلم على الأجواء بعد عامين وفى 2017  عاد إلى فرنسا من جديد عبر بوابة تولوز الفرنسي على سبيل الإعارة والأن يلعب فى نادى أمبولى الإيطالى وبالتأكيد بعد المستوى الذى ظهر عليه فى الكان سيكون له شأن أعظم وينتقل لنادى جديد من مصاف الكبار.
 
بن ناصر بقميص ارسنال
بن ناصر بقميص ارسنال
وعلى ما يبدو أن بن ناصر دخل الكان مرفوعا الرأس والمعنويات ما ساهم فى زيادة تألقه مع الجزائر، بعدما توج أفضل لاعب فى نادى إمبولى الإيطالى هذا الموسم متفوقا على متفوقًا على الهداف فرانشيسكو كابوتو الذي سجل 15 هدفا.. فهل سيكون ضمن أفضل اللاعبين فى أمم أفريقيا 2019 على أرض مصر.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة