خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

من هو رئيس مؤتمر أدباء مصر لعام 2019؟ فنان تشكيلى الأقرب

السبت، 06 يوليه 2019 06:00 م
من هو رئيس مؤتمر أدباء مصر لعام 2019؟ فنان تشكيلى الأقرب مؤتمر أدباء مصر - صورة أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوما بعد يوم، تقترب تفاصيل مؤتمر أدباء مصر فى دورته الرابعة والثلاثين، المقرر انعقادها فى ديسمبر المقبل، من الاكتمال، بعدما انتهت الأمانة العامة للمؤتمر بأمانة الكاتب الصحفى والشاعر حازم حسين، من إعداد أغلب الملفات العالقة بالنسبة لدورة عام 2019.
 
وبعد اقتراب من إعلان محافظة الأقصر عاصمة للثقافة المصرية لعام 2020، واستضافتها المؤتمر ديسمبر المقبل، أتى الدور على اختيار الرئيس الجديد للمؤتمر والذى يأتى خلفا للدكتور مصطفى الفقى رئيس الدورة السابقة بمطروح.
 
وعلم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة داخل الأمانة، أن الأمانة اقترحت عدة أسماء لاختيار الرئيس الجديد، ووصلت الاقتراحات إلى قائمة بثلاثة أسماء بينهم أستاذ جامعى كبير، ومسئول كبير سابق بوزارة الثقافة، وفنان تشكيلى مشهور، وأوضح المصدر أن رئاسة المؤتمر تقترب من الفنان التشكيلى الكبير عز الدين نجيب، حيث تم رفع اسمه إلى الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، من أجل إبلاغه باختيار الأمانة له، واستطلاع رأيه حول مدى قبوله المنصب الشرفى من عدمه.
 
وكانت الأمانة أعلنت خلال اليومين الماضيين، عن فتح باب التقديم للاشتراك فى المسابقة البحثية للمؤتمر، فى المحاور السابعة التى أعلنتها الأمانة، كما استقرت الأمانة على اسم الشاعر الكبير الراحل بيرم التونسى، شخصية العام، بالإضافة إلى اختيار اسم المحاور الرئيسى للمؤتمر وهو: "الحراك الثقافى وأزمة الوعى.. إبداعيأ وتلقياً".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة