خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بدء تصحيح الثانوية الأزهرية فى 10 مراكز.. توقع إعلان النتيجة من 15 إلى 20 يوليو.. رئيس المعاهد: ورقة الأسئلة جاءت موافقةً للمواصفات القياسية ووفق المعايير القومية فى كل المواد.. ونجحنا فى ضبط الامتحانات

السبت، 06 يوليه 2019 07:00 ص
بدء تصحيح الثانوية الأزهرية فى 10 مراكز.. توقع إعلان النتيجة من 15 إلى 20 يوليو.. رئيس المعاهد: ورقة الأسئلة جاءت موافقةً للمواصفات القياسية ووفق المعايير القومية فى كل المواد.. ونجحنا فى ضبط الامتحانات امتحانات الثانوية الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت أعمال تصحيح أوراق اسئلة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسى 2018 -2019،والتى تستمر نحو أسبوعين ،كما هو معتاد كل عام ،حيث من المتوقع أن تظهر نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2019 ،فى الفترة ما بين 15 الى 20 يوليو الجارى .

الشيخ على خليل ،رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ،أكد أن الامتحانات مرت فى أفضل صورها من حيث الانضباط و الالتزام داخل اللجان وخارجها، من جانب  الطلاب و المنتدبين لأعمال المراقبة، وكذا أولياء الأمور الذين قاموا  بحث أبنائهم على الالتزام والانضباط داخل اللجان،  وعليه لم تسجل أى شكوى من عمليات الغش الجماعى أو الإخلال بنظام سير الامتحانات، مؤكدا لن نتسرع في إعلان النتيجة حرصًا على مصلحة الطالب.

واوضح فى تصريحات خاصة ان قطاع المعاهد أرسل من قبل تعليمات هامة لمصححى الثانوية الازهرية بخصوص تقدير الدرجات وهى أن يقوم مصحح كل سؤال معين فى الحجرة الواحدة بالوقوف معا خمس دقائق لقراءة السؤال الخاص بهم وإجابته والاتفاق على إجابة موحدة وذلك لهضم واستيعاب المصححين للإجابة .

وجاء فى المنشور: نأمل من فضيلتكم التأكيد بإلتزام جميع القائمين على مراكز التصحيح من رئيس المادة والموجهين المشرفين على التصحيح والمراجعين والمعلمين المصححين فى كل تخصص: بعقد ورشة عمل صباح أول يوم فى تصحيح امتحانات الشهادة الأزهرية حول ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة لهضم وأستيعاب أنماط الإجابات عن الأسئلة والتوصل لصيغة موحدة حول إجابة كل سؤال وذلك لتحقيق العدل والمساواة فى تقدير الدرجات .

وتابع: أن الأسئلة فى مختلف امتحانات المواد الدراسية جاءت موافقةً للمواصفات القياسية للورقة الامتحانية وفق المعايير القومية للامتحانات، ووفق أدبيات المنهج العلمى المطبقة عند وضع الاختبارات، وروعى فيها تطبيق الأوزان النسبية بالشكل العلمى السليم، وقد أكدت ذلك نتائج تصحيح العينات التى جرت على أيدى مقدرين للدرجات المشهود لهم بالكفاءة، حيث اتضح من هذه النتائج وجود مستويات متدرجة لفقرات الامتحان وفق معامل السهولة والصعوبة.

ولفت إلى أنه تم الاستعداد والجاهزية لإجراءات التصحيح بالشكل الملائم وفق تعليمات لجنة النظام والمراقبة التى تناولت كافة مستويات عمليات التصحيح، وذلك لتحقيق أكبر قدر من الشفافية والعدالة لصالح الطلاب.

وأضاف رئيس المعاهد الأزهرية، أنه سيتم عقد مؤتمر صحفى لإعلان النتيجة فور اعتمادها واعلان اسماء الاوائل بالاضافة الى الاعلان عن موعد بدء الدور الثانى ،وفتح باب التظلمات وموعد انتهائها .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة