أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. راموس يصدر شواطئ جزيرة أبو منقار بالغردقة للعالمية.. قائد الريال يختار مجاورة أعشاش الطيور للاستمتاع..وخبير بيئى: صاحبة أفضل شاطئ بالمدينة وكانت جزءا منها وانفصلت واسمها نسبة لكثرة هذا النوع من الطيور بها

الجمعة، 05 يوليو 2019 11:58 م
صور.. راموس يصدر شواطئ جزيرة أبو منقار بالغردقة للعالمية.. قائد الريال يختار مجاورة أعشاش الطيور للاستمتاع..وخبير بيئى: صاحبة أفضل شاطئ بالمدينة وكانت جزءا منها وانفصلت واسمها نسبة لكثرة هذا النوع من الطيور بها
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير لم يكن يعرف شواطئ جزيرة المنقار، التي تتبع جزر الغردقة الخمسة، لكن عقب زيارة سيرجو راموس، قائد نادي ريال مدريد الأسباني لها ونشر صور بصحبة عائلته فيها خلال زيارته للغردقة، لفت الانظار إليها من خلال معحبية الذين يتعدون الـ25 مليون متابع.

IMG-20190705-WA0001

واستقل قائد نادي ريال مدريد لنش، وقام برحلتين بحريتين اظهرت الصور التي نشرها شاطئ جزيرة ابو منقار القريبة من شواطئ مدينة الغردقة، واكدت مصادر قيامه برحلة اخري لجزيرة مجاويش.

من جانبه قال الدكتور أحمد غلاب الباحث البيئي بمحميات البحر الأحمر، أن جزيرة أبو منقار أقرب الجزر البحرية لمدينة الغردقة، وكانت فى حقبة من الزمن جزء من المدينة وانعزلت عنها والدليل على ذلك أنها الجزيرة الوحيدة التى تنبت بها أشجار المانجروف التى تنمو على الشاطئ بغزارة .

 

IMG-20190705-WA0000

وأضاف غلاب لـ"اليوم السابع" أن شواطئ جزيرة أبو منقار 80% منها أشجار مانجروف وتعد أجمل جزيرة بحرية على ساحل الغردقة حيث تمتلك شواطئ رملية مميزة تفوق شواطئ الجزر الأخرى.

وتابع غلاب أن جزيرة أبو منقار من ضمن الجزر الخمسة التي تسمي جزر الغردقة وهما الجفتون الكبير والصغير، ومجاويش الكبري والصغري، وابو منقار، وهي داخل نطاق محمية جزر البحر الأحمر، وممنوع إقامة أى انشطة على ظهرها والمسموح به قيام أنشطة بمحيط شواطئها وليس على اليابسه منها .

وكشف غلاب أن تلك الجزيرة ارتبطت ارتباط ثقافى قديم بأهل الغردقة الأصليين حيث كانت فى الأعياد  يقوم الصيادين من أهالى المدينة يإصطحاب اسرهم وقضاء يوما على شاطئ الجزيرة ولذلك الارتباط سمحت وزارة البيئة لهم يومى عيد الفطر وعيد شم النسيم والأضحي فقط بالنزول عليها.

IMG-20190705-WA0002

 

وعن ما تتميز به تلك الجزيرة قال الباحث البيئي أن جزيرة أبو منقار أكثر الجزر البحرية التى تمتلك تنوع بيولوجى حيث تعد محطة استراحة وتوالد لأنواع عديدة من الطيور المهاجرة مثل النصر العقابى والنورس البحري ومالك الحزين وخطاف البحر والطائر الشماط .

IMG-20190705-WA0004

 

وتابع غلاب أن أسراب الدلافين تعيش حولها بصفة مستمرة مما يؤكد وجود تنوع بيولوجى متكامل حول تلك الجزيرة، متابعا أن ليس من الواضح لماذا سميت جزيرة أبو منقار بهذا الاسم، لكنه قد يعود إلى كثرة تواجد اعشاش طيور ذات المنقار عليها وهناك اقاويل ان نسبة لشاطئها الذي ياخذ شكل  لسان رملى يمتد داخل البحر بشكل متعرج يشبه إلى حد كبير منقار الطير.

IMG-20190705-WA0005

من جانب أخر قام قائد نادي ريال مدريد بمداعبة زوجته علي شواطئ ابو منقار والتقط صور مع اطفاله وعائلته، واكدت مصادر أن راموس قام اليوم برحلة بحرية اخري الي احد الجزر لم يتم الافصاح عنها حتي الآن، وكذلك قام برحلة اخري امس لجزيرة مجاويش حسب ما اكدته المصادر الا ان الصور التي تم نشرها جميعها لشاطئ ابو منقار.

وكان وصل سيرجو راموس، قائد نادى ريال مدريد للغردقة، مساء الثلاثاء الماضى ومن المقرر أن يغادر الغردقة الأحد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة