أكرم القصاص - علا الشافعي

أوغندا ضد السنغال.. التاريخ يدعم أسود التيرانجا لبلوغ ربع النهائي

الجمعة، 05 يوليو 2019 03:00 ص
أوغندا ضد السنغال.. التاريخ يدعم أسود التيرانجا لبلوغ ربع النهائي منتخب السنغال
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقي منتخب أوغندا مع السنغال في السادسة مساء اليوم بإستاد القاهرة ضمن منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها منتخبي أوغندا والسنغال وجهاً لوجه في نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

والتقى منتخبي أوغندا والسنغال 5 مرات من قبل، حيث فازت السنغال مرتين وتعادلا ثلاث مرات، بينما لم تتذوق أوغندا طعم الفوز من قبل في مواجهة "أسود التيرانجا".

وحل منتخب أوغندا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الاولى برصيد 4 نقاط حصدها من الفوز على الكونغو والتعادل مع زيمبابوي قبل الخسارة من مصر بالجولة الثالثة، بينما نجح منتخب السنغال في حجز مقعده بدور الـ 16 بعدما حل ثانياً في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط.

وتمكن منتخب أوغندا من تخطي دور المجموعات للمرة الاولى منذ 41 عاماً ساعياً للأطاحة بمنتخب السنغال أحد أبرز المرشحين لحصد اللقب القاري في طريقه للذهاب بعيداً في كان 2019.

ويضع المراقبون منتخب السنغال ضمن قائمة المرشحين للفوز ببطولة كأس الامم الافريقية للمرة الاولى في تاريخه، في ظل تواجد مجموعة مميزة من اللاعبين  على رأسهم ساديو مانى الذى توج مع نادى ليفربول الإنجليزي بلقب دوري ابطال اوروبا هذا الموسم، كما تقاسم جائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لأفضل هداف في مسابقة الدوري الإنجليزى برصيد 22 هدفاً مع المصرى محمد صلاح والجابوني أوباميانج.

في المقابل، يطمح منتخب السنغال للظهور بشكل مغاير عما ظهر عليه في الدور الأول في الوقت الذي يفتقد فيه لجهود حارسه الاساسي إدوارد ميندي الذي تعرض فيه لإصابة قوية بكسر في إصبعه يمنعه من استكمال البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة