مجموعة لمراقبة الإنترنت تحذر المستخدمين من تطبيق "سلاك".. اعرف السبب

الخميس، 04 يوليو 2019 09:30 ص
مجموعة لمراقبة الإنترنت تحذر المستخدمين من تطبيق "سلاك".. اعرف السبب المدير التنفيذى لشركة سلاك
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت واحدة من أقوى مجموعات مراقبة خصوصية الانترنت  The Electronic Frontier Foundation التى تعرف اختصارا بـEFF ، المستخدمين من تطبيق الدردشة Slack ، الذى طرح منذ عام وقدرت قيمته الآن بما يقرب من 18 مليار دولار فى السوق العام.
 
ووفقا لصحيفة "نيويورك تايمز"، يأتى هذا التحذير بسبب احتفاظ "سلاك" بجميع الرسائل إلى الأبد بشكل افتراضى وعدم منح المستخدمين خاصة ممن يعتمدون على حساباته المجانية خيارات كافية للتحكم فى بياناتهم بأنفسهم.
 
وأكد مدير الأبحاث المساعد فى EFF  أنه من الممكن أن يقلل سلاك من هذا الخطر، إذا منح جميع مستخدميه القدرة على تحديد المعلومات التى ينبغى أن يحفظها فضلا عن السماح بحذفها عند الرغبة.
 
وأضاف: "في الوقت الحالي يقوم Slack بتخزين كل ما تفعله على نظامه الأساسى، مثل اسم المستخدم وكلمة المرور، وكل رسالة قمت بإرسالها، وكل وجبة غداء خططت لها وكل قرار سري اتخذته، وتوضح صفحة Slack أنه مع كل الخطط المدفوعة أو المجانية فإن الإعداد الافتراضي للرسائل هو الحفاظ على كل شيء طالما توجد مساحة العمل".
 
وقد أعرب سلاك من قبل أنه يحتفظ بكل هذه البيانات، لذلك إذا قام شخص ما بالترقية من حساب مجاني إلى حساب مدفوع فستظل جميع رسائله موجودة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة