فيس بوك خارج نطاق الخدمة.. موقع التواصل العملاق يتوقف ويصيب المستخدمين حول العالم بالقلق.. عدم القدرة على رفع الصور والفيديوهات على انستجرام وواتس أب أبرز المشكلات.. وتويتر بوابة تستقبل الهاربين من فيس يوك

الخميس، 04 يوليو 2019 12:31 ص
فيس بوك خارج نطاق الخدمة.. موقع التواصل العملاق يتوقف ويصيب المستخدمين حول العالم بالقلق.. عدم القدرة على رفع الصور والفيديوهات على انستجرام وواتس أب أبرز المشكلات.. وتويتر بوابة تستقبل الهاربين من فيس يوك فيس بوك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت أخبار وتقارير، تفيد بوجود خلل فى التطبيقات الثلاثة فيس بوك وانستجرام وواتس آب، حيث تعذر على البعض الوصول لحساباتهم، وإرسال اى رسائل صوتية أو مقاطع فيديو، وهو الأمر الذى أثار ضيق الملايين من المستخدمين حول العالم
 
بداية المشكلة
 
فى البداية تم رصد هذا الخلل بالمملكة المتحدة وشمال أوروبا  والساحل الشرقي للولايات المتحدة وأجزاء من أمريكا الجنوبية ظهر اليوم، ولكن اتضح بعد ذلك إنتشاره فى جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك مصر حتى أصبح خلل عالمى. 
واتجه العديد من مستخدمى التطبيقات الثلاثهة إلى تويتر من أجل التعبير عن غضبهم واستيائهم من تلك المشكلة، حيث لم يستطع حوالى ٨٦٪ من المستخدمين نشر أى منشورات أو الوصول للأخبار. 
 
تفاصيل عطل انستجرام
 
قال العديد من مستخدمى انستجرام أنهم لم يتمكنوا من مشاركة الصور أو إجراء عمليات بحث ، فى حين لم يتمكن أخرون من مشاهدة القصص، مما تسبب فى ثورة المستخدمين على تويتر حيث نشروا هاشتاج #instagramdown.
 
تفاصيل انقطاع فيس بوك
 
فيما لم يسلم عملاق مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك من هذا العطل، حيث تعذر على بعض المستخدمين تسجيل الدخول وتحميل الصور ومقاطع الفيديو، بالإضافة إلى عدم ظهور الصور الموجودة بالمنشورات على صفحات المستخدمين، مما أكمل ثورة المستخدمين على تويتر والعديد من المواقع بعدما رفعوا هاشتاج #facebookdown. 
 
تفاصيل عطل واتس آب 
 
ولم يسلم واتس آب، إذ واجه الكثير من المشاكل بعد انتشار مشكلتى التطبيقين السابقين. 
 
وكان المستخدمين قد اشتكوا من عدم مقدرتهم على تحميل اى رسائل صوتية أو صور أو فيديوهات، فيما كان يظهر للبعض رسالة تقول أن هناك خطأ ويرجى إرسال الرسالة مرة أخرى، لتعود نفس المشكلة بعد إرسال أى شئ له علاقة بالوسائط المتعددة. 
 
 
رد شركة فيس بوك
 
وأصدرت شركة فيس بوك تغريدتان عبر حساب فيس بوك وانستجرام على تويتر تقول فيهما: "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة فى تحميل أو إرسال الصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى على تطبيقاتنا، نأسف للمشكلة ونعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها فى أسرع وقت ممكن"، مع إضافة هاشتاج #facebookdown و#instagramdown.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة