أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. ناسا تنجح فى الفحص الأمنى لنظام الإطلاق برحلة القمر المقبلة

الخميس، 04 يوليو 2019 02:00 ص
صور.. ناسا تنجح فى الفحص الأمنى لنظام الإطلاق برحلة القمر المقبلة اختبار الكبسولة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقترب ناسا خطوة من إعادة وضع البشر على سطح القمر، حيث اختبرت وكالة الفضاء بنجاح نظامًا جديدًا لإجهاض الإطلاق في فلوريدا، كجزء من مهمتها المخططة لرحلات الفضاء البشرية Artemis إلى القمر وما وراءه.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يعد هذا الاختبار جزء من اعتماد ناسا لمركبة  الفضاء الجديدة أوريون، وهي كبسولة مصممة لنقل البشر إلى القمر وإعادتهم بأمان.
 
الاختبار
اختبار الكبسولة
 
وكان هذا الاختبار الثالث من خمس عمليات إطلاق لاختبار الكبسولة، والتي ستشكل جزءًا لا يتجزأ من مهمة Artemis المقرر إطلاقها في عام 2024.
 
وحمل اختبار اليوم نموذجًا للكبسولة أعلى محرك صاروخي تم تجديده، وقال رائد الفضاء راندي بريسنيك: "إنه أسرع نظام للإجهاض في الإطلاق".
 
اختبار الكبسولة 2
اختبار الكبسولة 2
 
وتقول ناسا، إن الصاروخ سافر إلى حوالى 7000 14 متر قبل أن يقوم هيكل إحباط الإطلاق أعلى الكبسولة بسحب كبسولة أوريون من الصاروخ، وفي تلك المرحلة، كان الصاروخ يسير بسرعة حوالي 800 ميل في الساعة.
 
اختبار الكبسولة 3
اختبار الكبسولة 3
 
وأثناء هبوطها، أطلق هيكل الإجهاض مزيدًا من الصواريخ وفصلها تمامًا عن الكبسولة التي هبطت بالمحيط الأطلسي بسرعة 300 ميل في الساعة، ولم تستخدم المظلات خلال عملية الهبوط، لأن الهدف الوحيد من الإطلاق هو اختبار نظام الإجهاض.
 
اختبار الكبسولة 4
اختبار الكبسولة 4

اختبار الكبسولة 5
اختبار الكبسولة 5

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة