بعد أيام.. ناسا تستعد لاختبار كبير لكبسولة "أوريون"

السبت، 29 يونيو 2019 09:00 ص
بعد أيام.. ناسا تستعد لاختبار كبير لكبسولة "أوريون" كبسولة أوريون
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" لاختبار مكون مهم في المركبة الفضائية المقبلة التي ستحمل على متنها فريقا من رواد الفضاء، وذلك مطلع الأسبوع المقبل، ففى صباح يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو، تخطط الوكالة لإثبات صحة نظام تابع لإطلاق كبسولة أوريون، المصمم لإبعاد رواد الفضاء عن صاروخهم في حالة الطوارئ أثناء الإطلاق.
 
ووفقًا لما ذكره موقع "space"، سيشمل اختبار الرحلة القصير غير المأهولة 22000 رطل، حيث ستحصل النسخة التجريبية من أوريون على صاروخ صممته شركة الفضاء نورثروب جرومان كوربوس للانطلاق من محطة كيب كانافيرال الجوية في فلوريدا.
 
كما أنه خلال الاختبار لمدة 3 دقائق، ستصعد المركبة الفضائية مع نظام إجهاض إطلاق كامل الوظائف، إلى ارتفاع حوالي 6 أميال وعند هذه النقطة، سيطلق محرك إحباط النظام القوي، مع سحب كبسولة أوريون بعيدًا عن الداعم.
 
ويعد اختبار يوم الثلاثاء مهمًا لأن ناسا تتوقع أشياء كبيرة من أوريون، فهى الكبسولة التى ستساعد رواد فضاء الوكالة على الوصول إلى القمر والمريخ والوجهات الأخرى في الفضاء السحيق.
 
وستقوم بعثات التشغيل أوريون بإطلاق صاروخ ضخم يسمى نظام إطلاق الفضاء (SLS)، والذي لا يزال قيد التطوير، ومن المقرر أن تنطلق أول رحلة SLS-Orion، وهي رحلة تجريبية غير مأهولة حول القمر تدعى Artemis 1 العام المقبل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة