أكرم القصاص - علا الشافعي

"قطار التنسيق يصل مرحلته الثانية".. "التعليم العالى": 35 ألفا سجلوا رغباتهم إلكترونيا.. السيد عطا: الموقع الإلكترونى سيحاسب الطالب على آخر تعديل أدخله على قائمة الرغبات.. وينصح بملء الاستمارة كاملة "75 رغبة"

الأربعاء، 31 يوليو 2019 01:14 م
"قطار التنسيق يصل مرحلته الثانية".. "التعليم العالى": 35 ألفا سجلوا رغباتهم إلكترونيا.. السيد عطا: الموقع الإلكترونى سيحاسب الطالب على آخر تعديل أدخله على قائمة الرغبات.. وينصح بملء الاستمارة كاملة "75 رغبة" تنسيق
وائل ربيعى – محمود راغب - تصوير عمرو مصطفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل قطار تنسيق القبول بالجامعات، الخاص بتنسيق رغبات طلاب الثانوية العامة، إلى مرحلته الثانية، التى انطلقت أعمالها صباح اليوم الأربعاء، وتستمر حتى مساء يوم الأحد المقبل، بعد الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى من التنسيق وإعلان نتيجتها يوم الأحد الماضى.

من جانبه، أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الأربعاء، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 35 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعى 2019/2020.

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى دون أية شكاوى، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تغيير الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الأحد المقبل.

وتابع عطا، أن أعمال المرحلة الثانية من التنسيق مستمرة مساء الأحد المقبل، وأنه متاح للطلاب التعديل على قائمة الرغبات الخاصة بهم طوال أيام المرحلة، إذ أن موقع التنسيق سيحاسب الطالب على آخر تعديل أدخله على الرغبات، ناصحا بعد ترك أى رغبة شاغرة فى قائمة رغبات التنسيق والتى تبلغ 75 رغبة، مطالبا الجميع بتوخى الحذر وتنفيذ التعليمات بشكل صحيح حتى لا يقعون فريسة لظاهرة استنفاذ الرغبات.

وكشف عبد الحميد حسن، المشرف على معامل الحاسب الآلى بكلية الهندسة جامعة القاهرة، أن حوالى 2500 طالب وطالبة من طلاب المرحلة الثانية من التنسيق سجلوا رغباتهم حتى الآن بمعامل الحاسب الآلى التابعة للكلية.

وأضاف حسن لـ"اليوم السابع"، أن أبرز استفسارات الطلاب تأتى بسبب التوزيع الجغرافى، مشيرا إلى فتح 5 معامل لاستقبال الطلاب بواقع 125 جهاز كمبيوتر مخصص؛ لخدمة طلاب المرحلة الثانية من التنسيق.

وفى جامعة عين شمس، توافد طلاب المرحلة الثانية للتنسيق، على معامل الحاسب الآلى بجامعة عين شمس، لإجراء أعمال التنسيق الإلكترونى للعام الدراسى الجديد 2019 -2020، بأول أيام تنسيق المرحلة الثانية 2019.

واستقبلت جامعة عين شمس طلاب المرحلة الثانية من خلال 14 معمل حاسب إلى مزودة بـ 306 أجهزة كمبيوتر، بكليات الحاسبات والمعلومات والآداب داخل الحرم الجامعى بالعباسية، وكلية الزراعة بشبرا الخيمة ،وكلية البنات بمصر الجديدة، وكلية الهندسة بعبده باشا فى العباسية، فضلاً عن معامل المدينة الجامعية طلبة بالعباسية.

وأكدت الجامعة استعدادها بفريق من الإداريين المؤهلين والمدربين للقيام بأعمال التنسيق علاوة على توفير كافة الأدوات التى تساعد على أداء الخدمة بالجودة المطلوبة وتوجيه العاملين بحسن استقبال الطلاب والمرافقين لهم، وإرشادهم لإتمام عملية التنسيق بالكيفية المطلوبة.

وشهدت معامل الحاسب الآلى بكلية الآداب بجامعة عين شمس، إقبال كبير من الطلاب على المعامل، فى الساعات الأولى من أول أيام تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية للتنسيق، واستقبلت الكلية طلاب المرحلة الثانية من خلال معملين تم تزويدهم بطابعات وخدمة الإنترنت، لتسهيل التسجيل الإلكترونى للرغبات، وذلك مجانا للطلاب، فيما علقت الكلية عدد من الإرشادات للطلاب خلال تسجيل الرغبات، فضلا عن تعليق شروط التنسيق الداخلى وشروط أقسام كلية الآداب، وقائمة بالبرامج الجديدة بالجامعة بنظام الساعات المعتمدة.

وخصصت الكلية أحد المدرجات لاستقبال أولياء الأمور، واعطاءهم أرقام مسلسله لتسهيل عملية دخولهم للمعامل وتسجيل الرغبات، فضلا عن تعليق قوائم إرشادية بالحدود الدنيا للمرحلة الأولى، وقائمة بالبرامج الخاصة وبرامج الساعات المعتمدة بالجامعة.

من جانبها، أكدت الدكتورة سوزان القلينى عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، أن الكلية استعدت بكافة معاملها لاستقبال طلاب المرحلة الثانية للتنسيق، تزامنا مع انطلاق أول أيام تسجيل الرغبات بالمرحلة.

وأضافت عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، فى تصريحات لها، أنه تم تشغيل معملين حاسب إلى مزودين بـ 60 جهاز كمبيوتر وطابعات وخدمة الإنترنت.

وأشارت القلينى، أنه تم توفير فريق من الإداريين المؤهلين والمدربين للقيام بأعمال التنسيق علاوة على توفير كافة الأدوات التى تساعد على أداء الخدمة بالجودة المطلوبة وتوجيه العاملين بحسن استقبال الطلاب والمرافقين لهم، وإرشادهم لإتمام عملية التنسيق بالكيفية المطلوبة، مؤكدة أن كافة أعمال تسجيل الرغبات وطباعتها مجانا.

وانطلقت أعمال المرحلة الثانية من التنسيق، بتسجيل الرغبات للطلاب بحد أدنى 320 درجة للشعبة العلمية بنسبة 78.05 % فأكثر، وبحد أدنى درجة للشعبة الأدبية 279 درجة فأكثر بنسبة 68.05%، الأربعاء الموافق 31 يوليو الجارى، ويستمر حتى الساعة السابعة من مساء الأحد الموافق 4 أغسطس المقبل.

وأعلنت الوزارة، انطلاق المرحلة الثانية من التنسيق بداية من يوم الأربعاء المقبل، وحتى يوم الأحد المقبل، معلنة أن إجمالى الطلاب المقرر قبولهم فى هذه المرحلة 229978 طالبا وطالبة، بواقع 175673 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية، و54305 طلاب وطالبة بالشعبة الأدبية.

 

أحد الطلاب يدخل رغباته
أحد الطلاب يدخل رغباته

 

إدخال الرغبات للطلاب
إدخال الرغبات للطلاب

 

إستفسارات بين الطلاب حول التنسيق
إستفسارات بين الطلاب حول التنسيق

 

التنسيق (2)
التنسيق (2)

 

التنسيق (3)
التنسيق (3)

 

التنسيق (4)
التنسيق (4)

 

التنسيق (5)
التنسيق (5)

 

التنسيق
التنسيق

 

الطلاب وأولياء الأمور أثناء التنسيق
الطلاب وأولياء الأمور أثناء التنسيق

 

الطلاب يدخلون رغباتهم
الطلاب يدخلون رغباتهم

 

المرحلة الثانية للتنسيق بالجامعات
المرحلة الثانية للتنسيق بالجامعات

 

بدء المرحلة الثانية في التنسيق
بدء المرحلة الثانية في التنسيق

 

بدء المرحلة الثانية للتنسيق
بدء المرحلة الثانية للتنسيق

 

دخول الرغبات
دخول الرغبات

 

قاعة التسجيل
قاعة التسجيل

 

متابعة المرحلة الثانية من التنسيق
متابعة المرحلة الثانية من التنسيق

 

متابعة عملية التنسيق
متابعة عملية التنسيق

 

معامل التنسيق بالجامعات
معامل التنسيق بالجامعات

 

معامل التنسيق
معامل التنسيق

 

معمل التنسيق مكتملة
معمل التنسيق مكتملة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة