أكرم القصاص - علا الشافعي

فتاة كرمها الرئيس بمؤتمر الشباب: "أنا أول مهندسة صعيدية تعمل فى الطاقة الشمسية"

الأربعاء، 31 يوليو 2019 04:16 م
فتاة كرمها الرئيس بمؤتمر الشباب: "أنا أول مهندسة صعيدية تعمل فى الطاقة الشمسية"
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المهندسة زينب رمضان عبد المنعم، هى أحد النماذج الناجحة التى عُرضت قصتها ضمن الفيلم التسجيلى "بطل كل يوم" فى افتتاح مؤتمر الشباب الوطنى أمس بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

تحكى "زينب" عن قصتها لـ"اليوم السابع"، قائلةً: أنا أول مهندسة تشتغل فى العمل الميدانى بأكبر مشروع للطاقة الشمسية بنبان بمحافظة أسوان، ولم يكن الأمر بالسهولة التى يظنها الكثير ولكن هناك عقبات وعراقيل تعرضت لها فى بداية المشوار، حتى وصلت لتكريم الرئيس فى المؤتمر الوطنى للشباب.

وتابعت زينب قصتها قائلة: أنا ابنة محافظة أسوان وأعيش فى مدينة دراو مع أسرتى، وأبلغ من العمر 25 عاماً، تخرجت من كلية الهندسة شعبة الكهرباء، وكنت أحصل على تقدير الامتياز خلال السنوات الخمس للكلية مما جعلنى الأولى على دفعتى، وكان هدفى بعد التخرج هو العمل فى أكبر مشروع للطاقة الشمسية وخاصة أنه على أرض بلدتى "دراو".

وأوضحت المهندسة زينب، بأنها لم تحصل على فرصة عمل داخل مشروع الطاقة الشمسية رغم أنه كان هدفها الأساسى بعد التخرج وأن المشروع على أرض مدينتها دراو، إلا أن العراقيل التى واجهتها فى بداية المشوار باعتبار أنها فتاة ولا يمكن لها أن تعمل فى المشروع الذى يقع فى منطقة صحراوية وسط العمال، ولكن مع إصرارها على العمل وتحقيق أهدافها وافقت إحدى شركات المشروع على العمل، بعد محاولات عديدة لرفض العمل المكتبى "على حد قولها".

وأشارت إلى أنها عملت مهندسة فى العمل الميدانى للمشروع، وأسند إليها مهمة "قسم الاختبارات" وكان من أصعب الأقسام الموجودة فى مشروع الطاقة الشمسية بسبب أن العمل فيه يكون مسئولية الإشراف الكامل على المحطة والتأكد من توصيل الكابلات واختبار المحطة قبل التشغيل النهائى وكافة تفاصيل المحطة من بدايتها وحتى نهايتها.

وأضافت مهندسة الطاقة الشمسية، أنها حاولت بالاشتراك مع مجموعة من أصدقائها أن يطوروا من أنفسهم ويؤسسوا شركة لهم تعمل فى مجال تركيب الطاقة الشمسية فى المبانى البسيطة مثل المنازل والحقول الزراعية وغير ذلك، ونجحت الفكرة وبدأ العمل فيها بانتظام والتوسع فى أعمال الشركة شيئاً فشيئاً بفضل تكوين مجموعة من الشباب شركاء العمل وعددهم حوالى 5 مهندسين حديثى التخرج.

وحول تكريم الرئيس، علقت زينب رمضان، بأنه شعور لا يوصف وفرحة كبيرة استطاعت أن تدخلها على نفسها وأسرتها وكل من حولها، لافتةً إلى أنها تشعر بأنها حققت شيئاً عظيماً استحقت التكريم عليه، وهو ما ظهر على عدد كبير من حضور المؤتمر بعد انتهاء عرض فيلم "بطل كل يوم" فى افتتاح مؤتمر الشباب.

زينب-رمضان-مهندسة-اختبارات-بمشروع-الطاقة-الشمسية-(1)
 

 

زينب-رمضان-مهندسة-اختبارات-بمشروع-الطاقة-الشمسية-(2)
 

 

زينب-رمضان-مهندسة-اختبارات-بمشروع-الطاقة-الشمسية-(3)
 

 

زينب-رمضان-مهندسة-اختبارات-بمشروع-الطاقة-الشمسية-(4)
 

 

زينب-رمضان-مهندسة-اختبارات-بمشروع-الطاقة-الشمسية-(5)
 

 

زينب-رمضان-مهندسة-اختبارات-بمشروع-الطاقة-الشمسية-(6)
 

 

زينب-رمضان-مهندسة-اختبارات-بمشروع-الطاقة-الشمسية-(7)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة