صور.. العيد على الأبواب.. خبراء السياحة يتوقعون ارتفاع الإشغالات لأعلى من 90% خلال الأضحى بالبحر الأحمر.. والتجمعات الفندقية تستعد لإقامة الحفلات الكبرى.. ومصدر سياحى: 83% نسبة الإشغال العام

الأربعاء، 31 يوليو 2019 05:00 ص
صور.. العيد على الأبواب.. خبراء السياحة يتوقعون ارتفاع الإشغالات لأعلى من 90% خلال الأضحى بالبحر الأحمر.. والتجمعات الفندقية تستعد لإقامة الحفلات الكبرى.. ومصدر سياحى: 83% نسبة الإشغال العام استعدادات مكثفة تجريها المنتجعات والفنادق السياحة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدادات مكثفة تجريها المنتجعات والفنادق السياحة بمحافظة البحر الأحمر لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث من المقرر - حسبما ذكر خبراء السياحة - أن ترتفع نسب الإشغال الفندقى خلال العيد إلى أعلى من 90%.
 

كما تجرى الفنادق السياحية بالبحر الأحمر تجهيزاتها لأعداد حفلات العيد، حيث من المقرر إقامة عدة حفلات مختلفة بينها حفلة بمنطقة الجونة وتحيها فرق أجنبية مختلفة، وكذلك فى مكادى وسهل حشيش.
 

 

1

من جانبه كشف مصدر سياحى حكومى لـ"اليوم السابع"، أن نسب الأشغال السياحى المتوقعة خلال أيام العيد أن تتخطى الـ90%، وخاصة من المصريين، حيث أن نسب الإشغال الفندقى الآن بفنادق البحر الأحمر 83%.
 

وأضاف المصدر، أن المصريين سجلوا عدد وصول للغردقة طبقًا لإحصائية يونيو الماضى 73 ألف زائر بينهم 67 ألفًا للغردقة و5 آلاف لمرسى علم.
 

وأوضح المصدر، أنه حتى الآن لم تصل طلبات إقامة حفلات للجهات المختصة، مؤكدًا أن سيجرى رد الطلبات خلال الأيام المقبلة، حيث إن هناك عدة منتجعات سياحية تنظم حفلات لروادها فى العيد.
 

من جانبه قال أحمد فؤاد، مدير فندق سياحى، أن هناك عدة حجوزات جديدة جرى تسجيلها خلال فترة العيد، متوقعًا وصول نسب الإشغال السياحى إلى 95%، موضحاً أنه رغم وصول عدد كبير من المصريين خلال شهر يونيو ويوليو الجارى إلا أنهم يسجلون قرابة 20% من نسبة الإشغال العام.
 

وأضاف فؤاد لـ"اليوم السابع"، أن الألمان ما زالوا يسيطرون على أعلى نسبة إشغال فى الغردقة، حيث إنه تخطت أعدادهم يونيو الماضى الـ100 ألف سائح.
 

وكشف فؤاد، أن الفنادق السياحية تتسابق لتقديم برامج ترفيهية مميزة لزوارها وخاصة فى المناسبات مثل عيد الأضحى، من خلال فريق الأنيميشن، وكذلك الأطعمة المقدمة لهم.
 

ومن جانبه، أعلن أحمد بيجو، مدير مركز غطس بالغردقة، أن الرحلات البحرية من سنوركلنج وغطس تصل إلى قرابة 200 رحلة يوميًا، مؤكدًا أنه خلال أيام عيد الأضحى من المقرر أن تصل إلى 300 رحلة يومية لشواطئ الجزر وكذلك مناطق الغطس الشهيرة.
 

 

 

2

وأضاف بيجو لـ"اليوم السابع"، أن فى الغالب يفضل المصريون خلال أيام الأعياد رحلات السنوركلنج البحرية وزيارة الجزر عن رحلات الغطس وكذلك الغواصة، فيما يفضل الأجانب رحلات الغطس لمشاهدة الكائنات البحرية والأسماك.


من جانب أخر، من المقرر أن تفتح محميات البحر الأحمر شواطئ جزيرة أبو منقار الخلابة للمصريين وخاصة السكان المحللين للغردقة خلال العيد، لإحياء زيارتهم التراثية قديمًا لها لقضاء العيد على شواطئها.
 

كما تستعد محميات البحر الأحمر لشن حملات بحرية خلال العيد على مراكب النزهة المخالفة، والتشديد على الضوابط العامة للمراكب من حيث اشتراطات السلامة وأماكن الرحلات المصرح بها.
 

وأعلنت إدارة البيئة بمحافظة البحر الأحمر استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك باتخاذ كافة إجراءات التأمين البيئى بنطاق المسئولية، على أن يشمل حملات المرور على المحلات التجارية ومنع استخدام المستلزمات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد ومتابعة حالة الانضباط البيئى ومنع ذبح الأضاحى بالميادين والشوارع .
 

كما أكد الدكتور تامر مرعى، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أنه يجرى تجهيز استعدادات العيد داخل المستشفيات والوحدات الصحية من مستلزمات طبية وأدوية، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالتنسيق مع مرفق الإسعاف.
 

وأضاف مرعى، لـ"اليوم السابع"، أنه تقرر وقف الأجازات للأطقم الطبية داخل جميع المستشفيات والوحدات الصحية بالبحر الأحمر، تزامنًا مع حلول عيد الأضحى المبارك.

 


 

 


 

 

3
 

 

5
 

 

6
 

 

7
 

 

9
 

 

10
 

 

11
 

 

12
 

 

13
 

 

14
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة