أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ البحر الأحمر يستعرض مشروعات المحافظة مع مستشار الرئيس للمناطق الحدودية

الأحد، 28 يوليو 2019 09:23 م
محافظ البحر الأحمر يستعرض مشروعات المحافظة مع مستشار الرئيس للمناطق الحدودية اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم، المشروعات التى تمت على أرض المحافظة منذ عام 2014 فى جميع المجالات الهامة والحيوية، وذلك خلال مؤتمر موسع، أقيم ضمن برنامج زيارة  اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للمناطق النائية والحدودية والدكتورة فايزة أبو النجا مستشارة رئيس الجمهورية للأمن القومى لمدينة مرسى علم.
 
وأكد محافظ البحر الأحمر، في بيان نشر علي الصفحة الرسمية لديوان عام محافظة البحر الأحمر، أن أكبر وأهم المشروعات التى كان لها التأثير الكبير على تحسين مستوى الخدمة للأهالى وحل مشكلات كانت تعانى منها المحافظة منذ عشرات السنين، إنشاء وتطوير موانئ المحافظة. 
 
كذلك إنشاء تجمعات زراعية، وحيوانية ومزارع أسماك، لافتا إلى تطوير الصناعة والتجارة والسياحة، وزراعة نبات السيليكورنيا، و مجمع مجازر في الشلاتين وحلايب لصناعة اللحوم ،ومحطات الطاقة الشمسية ومحطات التحلية وغيرها من المشروعات القومية.
 
وعرض مديرى المديريات بالمحافظة الإنجازات التى تمت بكل قطاع، حيث أوضحت نورا فاضل مدير مديرية التربية والتعليم ما تم من تطوير فى العملية التعليمية من بناء عدد من المدارس الحكومية والتجريبية واليابانية، وأيضا أول مدرسة دولية بالمحافظة. 
 
واستعرضت مدير إدارة التعاون بالمحافظة منظومة الوجبات الساخنة للطلاب ومدى نجاحها والتوسع بها بجميع مدن المحافظة لحصول الطلاب بالأماكن محدودة الدخل على وجبة متكاملة تشبع احتياجاتهم وتزيد من القدرة الاستيعابية لديهم.
 
وتم عرض مختصر للمشروعات بمجالات أخرى، من ضمنها المشروعات الصحية بالمحافظة من تطوير ورفع كفاءة لعدد من المستشفيات وإنشاء أخرى جديدة لخدمة الأهالى، كما تم استعراض الطفرة التنموية التى حدثت بجنوب المحافظة فى الإسكان والمياه والصرف والكهرباء و الزراعة.
 
كما تم بحث السبل والحلول للحفاظ على الشعاب المرجانية ودراسة استزراع الشعب المرجانية ، حيث تعد  ان شعاب البحر الاحمر هي الوحيدة على مستوى العالم القابلة للزراعة .
 
وأشادت الدكتورة فايزة أبو النجا بقرار المحافظ بمنع الأكياس البلاستيكية  موضحة مدى خطورتها على الحياه البحرية المصدر الرئيسى لجذب السائحين بالبحر الأحمر. 
 
كما حازت المشروعات المقدمة تقدير الجميع، والتى تم إنشاؤها فى فترة زمنية قصيرة، كما أنها مشاريع هادفة تسعى لتوفير الخدمة وخلق فرص عمل للأهالى وهما أهم الأسباب التى تقام بها المشروعات .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة