أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد توقيع عقوبة الغش الجماعى عليهم بالدور الأول.. 115 طالبًا يرفضون دخول امتحان الدور الثانى للدبلومات الفنية ويصرون على إعلان نتيجة الامتحان والمقاضاة.. مصادر: منح الطلاب ميزة دخولهم الاختبارات بالدرجة الفعلية

الأربعاء، 31 يوليو 2019 09:00 ص
بعد توقيع عقوبة الغش الجماعى عليهم بالدور الأول.. 115 طالبًا يرفضون دخول امتحان الدور الثانى للدبلومات الفنية ويصرون على إعلان نتيجة الامتحان والمقاضاة.. مصادر: منح الطلاب ميزة دخولهم الاختبارات بالدرجة الفعلية امتحانات - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصاعدت أحداث واقعة حجب نتائج 115 طالبًا بنتيجة امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية بسبب الغش، بعد أن سمحت وزارة التربية والتعليم للطلاب دخول امتحان الدور الثانى ورفض الطلاب دخول أداء اختبار الدور الثانى والتى انطلق 27 من يوليو الجارى.

 

وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة تفاصيل الواقعة، موضحة أن طلاب مدرستين بمحافظتى القاهرة والبحر الأحمر، تثبت أثناء تصحيح كراسات امتحانات الدور الأول، من خلال 4 لجان تطابق إجاباتهم فى 8 مواد بالنسبة لطلاب مدرسة البحر الأحمر وفى مادتين و4 مواد بالنسبة لطلاب مدرسة القاهرة، وجرى اتخاذ قرار بحرمانهم عامًا من الامتحان، مؤكدة أن قرار حرمانهم من النتيجة وتطبيق عقوبة الغش الجماعى عليهم لم تكن بشكل متسرع بل بعد دراسة كبيرة من خلال لجان متخصصة.

 

وشددت المصادر، أن اللجان أثبتت أن هناك تطابقًا تامًا فى كراسة الإجابة بين الطلاب بشكل واضح وصريح لا يقبل التأويل، موضحة أنه فى مثل هذه الحالات يتم تكليف أكثر من لجنة داخل الكنترول لفحص كراسات الإجابة بجانب تحقيقات الشئون القانونية، أى أن الوزارة حريصة على مستقبل الطالب وفى الوقت نفسه تطبق القانون.

 

وتابعت المصادر: عقب ثبوت تطابق إجابات الطلاب كان من المفترض أن يحرموا عامًا كاملاً من الامتحانات وبعد أن تقدم أولياء الأمور بالتماسات وحرصًا على مصلحة ومستقبل الطلاب تم بحث تلك الالتماسات، واتخاذ قرار بالسماح لهم بدخول امتحان الدور الثانى، والتى انطلق الأسبوع الجارى 27 يوليو الجارى، موضحة أن الوزارة لم تكتفِ بذلك بل منحت هؤلاء الطلاب ميزة كبرى، وهى دخول الطالب فى المواد التى ثبت فيها التطابق فقط، إضافة إلى استفادة الطالب بالدرجة الفعلية للمادة، موضحة أنه من المعتاد أن الطالب الذى يدخل امتحان الدور الثانى دون عذر يحصل على درجة النجاح فقط 50%، ولكن هؤلاء الطلاب يحصلون على درجة المادة الفعلية حسب اجتهاد الطالب.

 

وأكدت المصادر، أن الطلاب رفضوا دخول امتحانات الدور الثانى التى انطلق الأسبوع الجارى، فى إصرار منهم على إعلان الوزارة لنتيجة امتحان الدور الأول، مشيرة إلى الوزارة لديها أدلة صوتيه تؤكد اعتراف الطلاب بأنهم غشوا أثناء امتحانات الدور الأول، ولكن هناك أشخاصًا مستفيدين من هؤلاء الطلاب ويطلبون منهم التوجه إلى القضاء، للاستمرار فى الدعاوى المقامة منهم ضد الوزارة، ومن ثمَّ يتمسكون بنتيجة امتحاناتهم فى الدور الأول كاملة ويرفضون اتهامهم بالغش، وأنهم من المتفوقين.

 

وأشارت المصادر، إلى أن الوزارة منحت الطلاب فرصة حقيقة لم يحصل عليها أحد من قبل كان يجب عليهم استغلالها بدخول امتحان الدور الثانى للاستفادة من الامتحان، قائلة: ساعدنا الطلاب زيادة عن اللازم وتم مد يد العون لهم حرصًا على العام الدراسى ومستقبلهم التعليمى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة