خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. محافظ كفر الشيخ يطالب الحجاج بالدعاء لمصر خلال توزيع تأشيرات حج الجمعيات

الأربعاء، 31 يوليه 2019 04:26 م
صور.. محافظ كفر الشيخ يطالب الحجاج بالدعاء لمصر خلال توزيع تأشيرات حج الجمعيات احتفال توزيع تأشيرات حج الجمعيات
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، المسافرين لأداء فريضة الحج هذا العام بالدعاء لمصر  وللمصريين بالامن والتنمية والرقي ،خلال احتفال المحافظة  بتوزيع تأشيرات حج الجمعيات الأهلية للعام 1440هـ - 2019م والبالغ عددهم 360 تأشيرة على مستوى المحافظة، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بكفرالشيخ،وتم اختيارهم من بين 1500حاجًا تقدموا من محافظة كفرالشيخ، الى القرعة العلنية التي أجريت بوزارة التضامن الاجتماعي نهاية مارس الماضي.

 

جاء ذلك بحضور المحاسب محمد أبوغنيمة، السكرتير العام المساعد، والمحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفرالشيخ، والشيخ عطا بسيوني، مدير عام الدعوة بكفرالشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية والحجاج وأسرهم.

 

في بداية كلمته قدم محافظ كفرالشيخ ،خالص التهنئة القلبية لحجاج بيت الله الحرام جميعاً ولكل من لبى دعاء الله وكتب الله له آداء فريضة الحج لهذا العام "، مضيفاً ان الحج كركن من أركان الإسلام الخمس فرضه الله عز وجل على من استطاع إليه سبيلاً، ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم "الحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة" كما يقول نبينا الحبيب أيضاً "من حج فلم يرفث ولم يفسق رجع من ذنوبه كيوم ولدته أمه ".

 

وأكد محافظ كفرالشيخ، اننا نتعلم من الحج الكثير من الدروس كالامتثال لأمر الله عز وجل والاستجابة لدعوته، والصبر على طاعته وأداء فرائضه وتعويد النفس على الصبر وتحمل المشاق، فتعظيم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب، والشعور بهول الموقف يوم القيامة والتعارف والتآخي بين المسلمين من شتى بقاع الأرض، مهنئاً من أنعم الله عليه وشرفه بهذه المنحة العظيمة وكتب له الحج وزيارة بيته الحرام، قائلاً " نسأل الله عز وجل أن يوفقكم ويتقبل صالح أعمالكم وحجاً مبروراً وسعياً مشكوراً وذنباً مغفوراً وعوداً أحمداً "، طالباً منهم بالدعاء لمصر وشعبها بالأمن والأمان والرخاء موصيهم " إياكم والجدال ".

 

وأضاف محافظ كفرالشيخ،أنه تم انهاء إجراءات  السفر لأداء فريضة الحج ،متمنياً لهم السفر لأداء مناسك الحج والعودة بسلامة الله للوطن، مقدماً خالص الشكر للمحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفرالشيخ، على الجهود المبذولة لإنهاء اجراءات حجاج بيت الله الحرام.

 

من جانبه قال المحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، انه تم اختيار 360حاجاً على مستوى المحافظة منهم 8مشرفين تم اختيارهم من خلال القرعة الكترونية التي تمت بوزارة التضامن الاجتماعي في نهاية مارس الماضي حيث تم توزيعهم على مستوى مراكز المحافظة طبقا للأعداد المتقدمة بكل مركز، وتم عقد لقاءات توعوية وثقافية للحجاج، لافتاً انه تم انهاء كافة الاجراءات الخاصة بحجاج بيت الله الحرام استعداداً لسفرهم يوم 3 أغسطس المقبل، وسيتم استقبالهم بعد عودتهم بسلامة الله الى أرض الوطن في الـ 30 من ذات الشهر بعد أداء مناسك الحج.

 

وفى سياق منفصل، أبدى "سونج بو"، المستشار التعليمي الصيني، خلال لقاءه بالدكتور ماجد القمري ،رئيس جامعة كفر الشيخ ، رغبته في زيادة أعداد الطلاب الصينيين الذين يدرسون في جامعة كفر الشيخ، وتوسيع قاعدة التحاق الطلاب الصينين لتشمل كل كليات الجامعة، النظرية والعلمية.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفرالشيخ،بالمستشار التعليمي الصيني "سونج بو"، والوفد المرافق له، لبدء اجراءات انشاء معهد "كونفوشيوس" ومعاينة مقر المعهد داخل حرم جامعة كفر الشيخ وأطلع  الوفد الزائر على امكانيات جامعة كفرالشيخ التعليمية والبحثية والمرافق الداعمة. 

وصرح  الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ،انه تم بحث إنشاء "معهد كونفوشيوس" بالجامعة ، لتعزيز التواصل والصداقة بين البلدين والشعبين الصديقين من خلال تبادل الخبرات وتعليم اللغة والثقافة الصينية ودعم التعاون العلمى والأكاديمى والبحثى والتدريب والتبادل الطلابى والشراكة فى مجال العلوم التطبيقية بين الجامعة والجامعات الصينية فى مجالات التمريض والثروة السمكية والنانو تكنولوجى، واستقدام معلمين صينيين لتدريس مواد اللغة الصينية لطلاب كلية الألسن وتقديم منح دراسية لطلاب الجامعة.

وأكد القمري أن إنشاء "معهد كونفوشيوس" بجامعة كفرالشيخ سيدعم طلاب وطالبات الجامعة لتعلم اللغة الصينية والاستفادة من المنح الدراسية التى يقدمها المعهد للدراسة فى الصين والاستفادة من التطور العلمى والأكاديمى بالجامعات الصينية كما يساهم فى استقطاب المتميزين من الجانب الصينى للدراسة بجامعة كفر الشيخ بنظام المنح الدراسية.

من جانبه أعرب " سونج بو "، عن سعادته البالغة بوجوده في رحاب جامعة  كفرالشيخ ، مشيدا بنموذج الجامعة وما حققته منذ تأسيسها، وأكد تعزيز الشراكة والتعاون مع الجامعة في مجال البحث العلمي والتعليم ، كما أشاد الوفد الزائر بإمكانيات جامعة كفرالشيخ من حيث الاهتمام بالقيم الجمالية داخل الحرم الجامعي والبنية التحتية المتميزة للتعليم والبحث العلمي والتقدم التقني في معهد علوم النانو، بالإضافة إلى تميز الجامعة وترتيبها في التصنيفات الدولية.

 

وفى سياق آخر، أبدت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، اعجابها بالأعمال والتصميمات التي نفذها الطلاب خلال ورش العمل لأنشطة المكتبات بالمدارس.

 

جاء ذلك خلال تفقدها لورش العمل والمعرض العمل بالمدرسة الإعدادية الجديدة للبنات التابعة لإدارة غرب كفر الشيخ التعليمية، رافقها خلال الجولة لجنة التقييم من الوزارة  لتقييم مراكز النشاط الصيفي على مستوى الجمهورية، وشملت ورش العمل العديد من الانشطة التي مارسها الطلاب منها رسومات متعددة منها ورشة تحدى القراءة العربي وأرشفة المعلومات،وورشة كاتب وكتاب ،وإعادة تدوير المخلفات،وتصنيع عدد من الأدوات والاشكال الجمالية، كما شمل التقييم ورشة البيئة والتي اشتملت على كيفية الحفاظ على البيئة والاستفادة من المخلفات،وورشة الألبومات.

 

وأكدت وكيل الوزارة ، أن الاشكال والأنواع التي صممها الطلاب متنوعة ومتميز في كافة مجالات الانشطة الصيفية وخاصة المكتبات ، مطالبة المعلمين والمشرفين على الانشطة الصيفية تشجيع الطلاب وجذبهم لشغل أوقات فراغهم بأعمال مفيده.

 

كما تفقدت وكيل الوزارة ورش تدريب وتحسين مهارات اللغة الانجليزية لمعلمي اللغة الانجليزية بمدارس محافظة كفر الشيخ ، بحضور الدكتورة هناء سيدان من السفارة الامريكية والدكتورة هناء خميس بالجامعة الأمريكية، وعدد كبير من معلمي اللغة الانجليزية ،والدكتور وائل أغا ، مدير إدارة التدريب بالمديرية.

 

وأكدت الدكتورة بثينة كشك وكيل الوزارة، يجب الاستفادة من خبرات المحاضرين وما تشمله ورش العمل لما سيكون له تأثير ايجابي على الطلاب ، مشيرة إلى أن ما تراه من المشاركين من المعلمين في ورش العمل من اهتمام كبير يدل على أنهم سينقلون خبراتهم للطلاب ليتميزوا في اللغة الإنجليزية.

 

وأضافت وكيل الوزارة ، يجب أن يكون المعلم قدوة لطلابه ،وعلينا مؤازرة تطوير التعليم الذي تشهده المدارس المصرية ، لينتهي عهد الدروس الخصوصية، في ظل اهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يذكر أن برنامج "نايل تيسول" من أهم البرامج التي يشرف عليها مركز تعليم الكبار بالجامعة الامريكية ويهتم بالتنمية المهنية لمعلمي اللغة الإنجليزية بمصر وبالعالم.

كما تابعت وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية ،واطمأنت على توافر كافة الأجواء المناسبة الهادئة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات كما تابعت أداء طلاب الصف الأول الثانوي امتحان لمحاولة الثانية لمادة الفيزياء .

وقالت الدكتورة بثينة كشك، إن الطلاب أدوا الامتحانات في أجواء هادئة مناسبة ، مشيرة إلى أنها تابعت الامتحانات من خلال جولة لها ومن خلاله غرفة عمليات التعليم الفني بالمديرية ، وغرفة عمليات امتحانات الصف الأول الثانوي ،واطمأنت على انتظام العملية الامتحانية باللجان،ولم ترصد غرفة العمليات بالمديرية أي مخالفات ،كما لم تتلق أي شكاوى من الطلاب أو أولياء أمورهم.

 احتفال توزيع تأشيرات حج الجمعيات (2)
احتفال توزيع تأشيرات حج الجمعيات

 

 احتفال توزيع تأشيرات حج الجمعيات (3)
احتفال توزيع تأشيرات حج الجمعيات 

 

 احتفال توزيع تأشيرات حج الجمعيات (4)
احتفال توزيع تأشيرات حج الجمعيات 

 

 احتفال توزيع تأشيرات حج الجمعيات (5)
احتفال توزيع تأشيرات حج الجمعيات 

 

 احتفال توزيع تأشيرات حج الجمعيات (1)
احتفال توزيع تأشيرات حج الجمعيات 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة