خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بتكلفة 16 مليون جنيه.. اعرف موعد الانتهاء من ترميم منطقتى سبوع وعمدا

الأربعاء، 31 يوليه 2019 07:30 م
بتكلفة 16 مليون جنيه.. اعرف موعد الانتهاء من ترميم منطقتى سبوع وعمدا منطقة سبوع وعمدا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس محروس سعيد، المشرف على صندوق آثار النوبة، عن أنه من المقرر الانتهاء من تطوير منطقتى عمدا وسبوع، خلال العام الحالى، وبالتحديد يوم 30 سبتمبر المقبل.

وأوضح  المشرف على صندوق آثار النوبة، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه يتم فى الوقت الحالى إنشاء غرف لأفراد الأمن والحراسة، وإنشاء سور حول المعابد لحمايتها من الهجوم الرملى، كما أنه جارى تنفيذ محطتين للكهرباء تعمل بالطاقة الشمسية، من خلال التعاقد مع وزارة الإنتاج الحربى للتنفيذ، لافتا إلى أن تكلفة المشروع بلغت 16 مليون جنيه.

يذكر أن المهندس محروس سعيد، المشرف العام على المتحف القومى للحضارة المصرية وصندوق إنقاذ النوبة، قال فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، إن صندوق إنقاذ النوبة طبقًا لقانون إنشائه فى السيتينيات، الدخل الخاص به يأتى من خلال طابع دولارى بقيمة 2 دولار يتبرع به كل سائح لمصر، والـ2 دولار يتم تحصيلها عن طريق قنصليات مصر فى الخارج، والتى تورد فى وزارة الخارجية.

وأوضح المهندس محروس سعيد أنه يتم تقسيم قيمة الطابع من ثلاث جهات وهى وزارة الخارجية جهة التحصيل، ووزارة الداخلية، وصندوق إنقاذ آثار النوبة، وبالتالى يحصل الصندوق كل فترة زمنية على شيك بالمبلغ المقرر تحصيلة وهو ليس مبلغ ثابت، وهو إيراد الصندوق فقط.

وأشار المشرف على صندوق آثار النوبة إلى أن الشائع هو أن منظمة اليونسكو تدعم الصندوق، فالمنظمة بالفعل تقدم الدعم لكن فنيًا فقط، لكن التمويل يأتى كما وضحنا سابقًا من الطابع الدولارى، ونتيجة تفاوت أعداد السياح يتفاوت إيراد الصندوق، لكنه مرتبط جدا بالسياحة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة