ما الذى تم فى واقعة البصق على الملك "سقنن رع"؟ الآثار تجيب

الأحد، 28 يوليو 2019 11:00 ص
ما الذى تم فى واقعة البصق على الملك "سقنن رع"؟ الآثار تجيب سقنن رع
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ أيام قليلة قام أحد السائحين الذى لم يتم تحديد هويته بعد، بالبصق على مومياء "سقنن رع"، عبر فيديو تم بثه على وسائل التواصل الاجتماعى، وبدورنا تابعنا الواقعة مع المسئولين بوزارة الآثار، والذين قاموا برفع مذكرة لوزير الآثار للتحقيق فى الأمر.

وخلال المتابعة لما توصل إليه الأمر، قالت صباح عبد الرازق، المدير العام للمتحف المصرى بالتحرير، إنه يتم فى الوقت الحالى إجراء تحقيقات مع مدير الأمن فى المتحف وأفراد الأمن الذين كانوا متواجدين لحظة حدوث الواقعة.نظرًا لأنه ممنوع منعا باتا التصوير داخل قاعة المومياوات حفاظًا على المومياوات المعروضة، كما أن التحقيق يهدف للتوصل لتاريخ تصويرهذا الفيديو وهل جرى مؤخرا أم منذ فترة زمنية طويلة.

وأوضحت صباح عبد الرازق، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه من المقرر تفريغ كاميرات المراقبة، ولكن بعد صدور قرار من لجنة التحقيق فى الواقعة بالتفريع، لتحديد وقت حدوث الواقعة ومحاسبة كل من كان متواجد من أفراد الأمن، حيث انه يمنع نهائيا التصوير داخل قاعة المومياوات على الإطلاق، وبالتالى هناك من اخطأ ويجب محاسبته.

جدير بالذكر أنه عدد من الأشخاص نشر على" فيس بوك" فيديو لأحد زوار المتحف المصرى بالتحرير، وهو يقوم بالبصق على مومياء "سقنن رع وذلك خلال قيامه بجولة داخل قاعة المومياوات .

وبدورنا تواصلنا مع وزارة الآثار للوقوف على مدى صحة الفيديو المنتشر، آنذاك، وقالت نيفين العارف، المستشار الإعلامى لوزارة الآثار، إنها قامت بتحرير مذكرة تم رفعها لوزير الآثار، لفتح تحقيق فى الأمر فورًا، حيث أن الفيديو يبين أن رجلا لم يتم تحديد جنسيته، قام بالبصق على المومياء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة