أكرم القصاص - علا الشافعي

انتصار السعادة لـ برتراند راسل.. كتاب يؤكد: لسه الفرح ممكن

الأربعاء، 31 يوليو 2019 12:00 ص
انتصار السعادة لـ برتراند راسل.. كتاب يؤكد: لسه الفرح ممكن غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى كتاب "انتصار السعادة " ينطلق الفيلسوف البريطانى الشهير برتراند راسل (1872- 1970) من سؤال: كيف تصبح سعيداً فى حياتك الزوجية، فى عملك، فى المجتمع؟
 
يوضح الكتاب أن أهم أنواع الانتصار هو انتصار السعادة على اليأس والتعاسة، فيتحدث الفيلسوف فى الجزء الأول عن مسببات التعاسة واليأس، وما الذى يجعل الإنسان تعيسا سواء من ملل أو إعياء أو تنافس أو الإحساس بالاضطهاد وغيرها.
 
 أما فى الجزء الثانى فيناقش برتراند راسل أسباب السعادة، ويوضح من خلال الكتاب أن السعادة لا تزال ممكنة وأنك مازلت تستطيع العيش فى حياة سعيدة.
 
يقول الكتاب "إن أجمل ما فى الإنسان أن يكون سعيداً فجمال السعادة يكمن داخل كل إنسان منا، وسعادة الجمال أن تعيه النفس بكل خلجاتها، ونحن فى زمن طغت فيه المادة على كل شىء، وتوفر فيه كل شىء من عوامل الراحة بفضل التكنولوجيا والتقدم العلمى، ولكن نريد أن نسأل هل السعادة تكمن فى ذلك؟ أين نصيب النفس وسعادتها من كل هذا التقدم والتطور العلمى والتكنولوجى؟
 
إن برتراند راسل يضع بين أيدينا خلاصة تجربته الشخصية مع السعادة فى كتاب اقتناعاً منه بأن الكثيرين من غير السعيدين سيجدون تشخيص حالتهم وسبل معالجتها فى هذا الكتاب، فكل ما فيه مجرب فى حياته الشخصية.
 
انتصار السعادة
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة